حـوادث

جنايات المنصورة تؤجل قضية الأب المتهم بتعرية رضيعته في الشارع بنبروه لجلسة 29 مايو

24-4-2021 | 15:40

تأجيل محاكمة - أرشيفية

الدقهلية - منى باشا

أجلت محكمة الجنايات بالمنصورة، اليوم السبت، نظر القضية رقم 1472 لسنة 2021 جنايات مركز نبروه والمقيدة كليا برقم 277 كلي جنوب المنصورة، والمتهم فيها أب بتعرية رضيعته في الشارع ومحاولة إضرام النيران بها، لجلسة 29 مايو المقبل.


وقال عاطف أبو العنين، محام المجني عليها ممثلا عن مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، إنه طالب بتوقيع أقصى عقوبه منصوص عليها بالمواد رقم ٢٣٠،٢٣١،٣٧٥ مكرر من قانون العقوبات وكذلك المادة ١١٦ مكرر من قانون الطفل رقم ١٢ لسنة ٩٦ وذلك للشروع في قتل الطفلة موضوع الجناية، وتعريض حياتها للخطر وفقا لأدلة الثبوت وما جاء بالدليل الفني وتحريات المباحث الجنائية، حتي ينال المتهم عقوبة تحقق الغرض منها وهو الردع العام والخاص.

كانت نيابة طلخا ونبروه برئاسة المستشار أحمد المسلمي، رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، قد انتهت من التحقيقات التي أجرتها مع المتهم رمضان حسين رمضان محمد الشناوي والشهير بـ رمضان أبو الشحم (30 سنة)، بعد الاستماع إلى اعترافاته وسماع شهود الواقعة، وأم الطفلة ومشاهدة مقطع الفيديو المصور ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الشروع في القتل، وتعريض حياة طفله للخطر، واستعراض القوة، ورفض تسجيل الطفلة بسجلات القيد، بالإضافة إلى البلطجة.

واستمعت النيابة حينها إلى شهود العيان بالواقعة، أم الطفلة وتدعى آمال البسيوني (19 سنة)، ووالدها و3 من الجيران حيث أكدت الأم في اقوالها، أن زوجها قام بتعذيب طفلتهما الرضيعة، بنزع ملابسها وسط الشارع في البرد وحاول حرقها، مشيره إلى انفصالها عنه منذ 5 أشهر بسبب طباعه السيئة، موضحة وجود خلاف بينها وبين زوجها، وأنه معتاد ارتكاب أفعال غريبة.

وأضافت أن سبب تعذيبه لطفلته هو مطالبته بضرورة الاعتراف بها، إلا أنه يرفض وينكر أنها ابنته، مؤكدة أنها قامت برفع دعوى قضائية للطلاق منه، بسبب أفعاله ضدها وضد الطفلة.

كانت محكمة جنح نبروه، قد عاقبت المتهم بالسجن لمدة ثلاث سنوات وكفالة 50 ألف جنيه، وذلك في القضية المتهم فيه بالتعدي على زوجته ووالدها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة