رياضة

أسوان يصعق الجونة بهدف الحلواني ويتأهل لمواجهة المصري بكأس مصر| صور

24-4-2021 | 00:10

مباراة أسوان والجونة

عامر منصور

فاز الفريق الأول لكرة القدم بأسوان،على غريمه الجونة بنتيجة 1/صفر فى اللقاء الذى جمعهما بدور، الـ16 لكأس مصر بملعب، بتروسبورت بالتجمع الخامس بنتيجة ليواجه المصرى في دور الثمانية.


تقدم أسوان بهدف ولا أروع لعمرو الحلوانى، من ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة 87

الشوط الأول

شهد الشوط الأول محاولات على استحياء من الفريقين؛ حيث التزم أسوان تحت قيادة علاء عبد العال المدير الفنى، واعتمد على الهجمات من العمق بينما هاجم الجونة تحت قيادة رضا شحاته المدير الفنى، من الأجناب والعمق عن طريق محمود شبراوى والكاميرونى جوناثان.

الجونة كان الأخطر طوال النصف ساعة الأولى، وأضاع لاعبوه محمود شبراوى والكاميرونى جوزيف جوناثان أكثر من فرصة، بينما إعتمد أسوان على الدفاع المنظم وتقدم أحمد عبدالظاهر ومحمد اسامه اللذان لم يجدا مساندة من خط الوسط وكان التواصل بينهما مفقود، وشهد اللقاء تألق الحارس الأسوانى خالد وليد.

وأضاع محمد جمال تريكه لاعب أسوان، هدف محقق فى ق 40 من تسديدة قوية فوق قائم المرمى لينتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

الشوط الثانى

بدأ أسوان اللقاء اكثر محاولات لتحقيق هدف، بعد إجراء تغييره الأول وخروج هيثم الفيلن ليلعب بدلا منه أشرف مجدى ورد الجونة سريعا بهجمتين خطرتين أنقذهما الحارس خالد وليد وعمرو الحلواني.

استمر الفريقان فى الهجوم الضاغط أملا فى إحراز هدف، إلا أن تألق الحارسان خالد وليد وإسلام طارق حرم الفريقان، من تسجيل الأهداف وحصل اسلام طارق حارس الجونة، على انذار بسبب افساده لهجمه أسوانية وعرقلة أشرف مجدى مهاجم أسوان الذى كاد أن ينفرد بالمرمى.

أجرى الجونة تغيرا ودفع رضا شحاته المدير الفنى بالأوغندى ألان ليان، بدلا من أحمد عامرلتزيد سيطرة الجونة على سير اللقاء، بينما أجرى علاء عبد العال تغييرا آخر ودفع بأحمد بليه بدلا من أحمد عبد الظاهر لتزيد قوة الفريق الهجومية.

دفع أسوان بعمرو ناصر بدلا من محمد أسامة، لتنشيط هجومه فى الدقيقة 85 وتألق بمجرد دخوله، وتسبب فى كرة ثابتة فى موقع مثالى نفذها الحلوانى بجدارة محرزا الهدف الأول لأسوان فى الدقيقة 87 .

حاول الجونة إدراك التعادل، وهاجم بكل صفوفه وسط دفاع مكثف من أسوان، واعتمد أسوان على الهجمات المرتدة، لينتهى اللقاء بفوز أسوان بهدف ويتأهل لدور الـ8 ليواجه المصري في كاس مصر.


مباراة أسوان والجونة


مباراة أسوان والجونة


مباراة أسوان والجونة


مباراة أسوان والجونة


مباراة أسوان والجونة


نادي أسوان

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة