اقتصاد

كيف تبدأ مشروع تصنيع أجولة بلاستيكية وأكياس قمامة؟

23-4-2021 | 21:46

صناعة أجولة بلاستيك

عبد الفتاح حجاب

تسعى الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات التي تحد من انتشارها ونموها، باعتبارها حجر الزاوية في بناء ونمو الاقتصاد المصري.

ويقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كل أنواع الدعم سواء من خلال التمويل أو المساندة الفنية من خلال فروعه المنتشرة في كل محافظات مصر.

وفي هذا الإطار يسعي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، لخدمة المواطنين وتوجيههم نحو ‏إقامة المشروعات المربحة والتي تخدم المجتمع، ويقدم الجهاز الأفكار الاسترشادية، لعدد من المشروعات ‏التي يمكن العمل عليها، ومن بينها مشروع تصنيع أجولة بلاستيكية وأكياس القمامة.

تعد صناعة الأجولة البلاستيك إحدى الصناعات المهمة التي تلبي احتياجات التعبئة لكثير من المنتجات فهي توفر العديد من العبوات . التي تستخدم في تعبئة المواد الغذائية والحفظ والعديد من المنتجات والاستخدامات التجارية والصناعية. ويتم تصنيع الأكياس من مادة البولي إيثلين المصرح بها دولياً حيث تختلف قوة شد منتج البلاستيك ومرونته تبعا لدرجة كثافة البودرة وذلك باستخدام ماكينة سحب الفيلم ومقص تقطيع وماكينة لحام بلاستيك.

يهدف المشروع إلى إنتاج أجولة وأكياس قمامة بلاستيك لعديد من الاستخدامات المنزلية والتجارية والصناعية مما ينعكس بالضرورة على التصميمات المقترحة والمناسبة لطبيعة هذه الاستخدامات ويتم ذلك باستعمال آلات عامة اقتصادية من حيث التكاليف وتتميز بقدرتها على إنتاج العديد من الأشكال الملونة والشفافة، ويتميز المشروع بمرونة لتلبية جميع المتطلبات ألاستخداميه والجمالية للمستهلك.

وبحسب دراسة جدوى استرشادية للمشروع فان الآلات والمعدات اللازمة تشمل، ماكينة فيلم 40مم - ماكينة تقطيع ولحام 56مم - مكبس وعدد العمالة المطلوبة 8 عمال، ومدة المشروع 5 سنوات، صافى الأرباح السنوية المتوقعة في السنة الأولي 225 ألف جنيها.. ووفقا للدراسة فان المشروع يستهدف شريحة تسويقية عريضة من المجتمع.

وذكر جهاز تنمية المشروعات أنه يمكن التقدم لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة