أخبار

«الصحة العالمية» تطلق مبادرة للقضاء على الملاريا في 25 بلداً بحلول 2025

23-4-2021 | 16:51

منظمة الصحة العالمية

سمر نصر

أطلقت منظمة الصحة العالمية قبيل اليوم العالمي لمكافحة الملاريا، الذى يأتى يوم ٢٥ من كل عام، مبادرة جديدة ترمي إلى القضاء على الملاريا في 25 بلداً آخر بحلول عام 2025


وثمنت منظمة الصحة العالمية العدد المتزايد من البلدان التي تكاد تقضي على الملاريا وتتوصل إلى القضاء عليها.

وتهدف مبادرة جديدة مستهلة اليوم إلى وقف انتقال المرض في 25 بلداً آخر بحلول عام 2025.

وفي هذا الشأن، قال المدير العام للمنظمة: "كان عبء الملاريا الذي تحمّله في وقت من الأوقات العديد من البلدان التي نعترف بها اليوم ثقيلاً جداً. وحققت هذه البلدان إنجازاتها بصعوبة بعد العمل المنسق على مدى عقود فقط. وأظهرت معاً للعالم أن القضاء على الملاريا هدف قابل للتحقيق بالنسبة إلى جميع البلدان."

جدير بالذكر أن ال تقديرات تشير إلى وجود 229 مليون حالة إصابة بالملاريا و000 409 حالة وفاة مرتبطة بالملاريا في 87 بلداً في عام 2019. وظل الأطفال دون سن الخامسة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى يمثلون ما يناهز ثلثي الوفيات الناجمة عن هذا المرض في العالم.

وتحمّل الإقليم الأفريقي للمنظمة 94% من مجموع حالات الإصابة بالملاريا والوفاة الناجمة عنها في العالم في عام 2019. وبُلّغ عن وجود نسبة تقارب 3% من حالات الإصابة بالملاريا المسجلة خلال عام 2019 في إقليم جنوب شرق آسيا للمنظمة ونسبة 2% منها في إقليم شرق المتوسط للمنظمة. أما إقليم غرب المحيط الهادئ وإقليم الأمريكتين للمنظمة فسجّل كل منهما أقل من 1% من مجموع الحالات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة