رياضة

المنتخب المصري ينتظر مواجهات قوية في النصف الثاني من 2021.. تعرف عليها

23-4-2021 | 07:18

منتخب مصر

أحمد ناجي

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري المدير الفني عددا من المواجهات القوية المتلاحقة خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا في النصف الثاني من عام 2021.


وينتظر «الفراعنة» المشاركة في أجندة مضغوطة بتصفيات كأس العالم 2022، التي تقام بداية من يونيو حتى أكتوبر المقبلين، وبطولة كأس العرب التى سيشارك فيها «الفراعنة» ديسمبر المقبل.

وأرسل اتحاد الكرة مؤخرًا موافقة رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على المشاركة فى بطولة كأس العرب والتى ستقام فى الدوحة، استعدادًا للمونديال الذى سيقام العام المقبل.

يشارك فى البطولة كلً من منتخبات مصر والجزائر وتونس والمغرب والسعودية وقطر والصومال والسودان والإمارات واليمن والبحرين والعراق والأردن وسوريا وفلسطين وعمان وموريتانيا وليبيا ولبنان والكويت وجيبوتى وجزر القمر.

وحسم منتخب مصر تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وتصدر المنتخب الوطني المجموعة السابعة على حساب جزر القمر وتوجو وكينيا، وسيبدأ الفترة القادمة في التجهيز لتصفيات كأس العالم 2022 المقامة في الدوحة.

ورفع منتخب مصر، الذي كان قد ضمن تأهله للنهائيات في الجولة الماضية، رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة السابعة، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني والذي حسم تأهله إلى النهائيات هو الآخر.

وكشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» عن مواعيد مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بما فيها المنتخب الوطني، حيث يتواجد «الفراعنة» ضمن المجموعة السادسة بجوار منتخبات أنجولا والجابون وليبيا، حيث يقام دور المجموعات بأكمله خلال أربعة أشهر فقط، بداية من شهر يونيو حتى شهر أكتوبر من العام الجاري.

ويتأهل أصحاب الصدارة فى العشر مجموعات، حيث تُجرى قرعة وتقام خمس مباريات ليتأهل خمسة منتخبات للمونديال الذى يقام فى 2022.

وكان المنتخب الوطنى قد نجح في تأهل لبطولة كأس العالم الأخيرة التى أقيمت فى روسيا، وخرج من الدور الأول بعد الخسارة من منتخبات المجموعة الأولى التى ضمت روسيا وأوروجواى والسعودية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة