رياضة

برشلونة يسحق خيتافي بخماسية ويستعيد المركز الثالث بالدوري الإسباني

23-4-2021 | 01:19

جانب من مباراة برشلونة وخيتافي

د ب أ

أحرز الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وقام بصناعة آخر، ليقود فريقه برشلونة لاقتناص فوز مثير 5 / 2 على ضيفه خيتافي مساء الخميس في المرحلة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.


وارتفع رصيد برشلونة، المنتشي بتتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا هذا الموسم يوم السبت الماضي، إلى 68 نقطة في المركز الثالث، متفوقا بفارق نقطة على أشبيلية، الذي تراجع للمركز الرابع، فيما يبتعد بفارق خمس نقاط خلف أتلتيكو مدريد (المتصدر)، علما بأن الفريق الكتالوني مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، توقف رصيد خيتافي، الذي لم يحقق فوزا للمباراة السابعة على التوالي، عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر.

وافتتح ميسي التسجيل لبرشلونة مبكرا في الدقيقة الثامنة، قبل أن يتعادل خيتافي بهدف عكسي سجله الفرنسي كليمونت لينجليه، مدافع برشلونة، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12.

وعاد برشلونة للتقدم من جديد، بعدما سجل سفيان تشاكلا لاعب خيتافي هدفا عكسيا لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 28، قبل أن يعود ميسي لهز الشباك من جديد، بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 33.

وقلص خيتافي الفارق، بعدما أحرز إنيس أونال هدفا للضيوف في الدقيقة 69، لكن برشلونة استفاق من جديد، ليحرز رونالدو أراوخو الهدف الرابع في الدقيقة 87 من صناعة ميسي، فيما تكفل الفرنسي أنطوان جريزمان بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب برشلونة، الذي كاد يفتتح التسجيل مبكرا عبر ميسي في الدقيقة الثالثة، بعدما أطلق قذيفة من خارج المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في العارضة.

وترجم برشلونة سيطرته المبكرة بتسجيله هدفا عن طريق ميسي في الدقيقة الثامنة، حيث تلقى تمريرة بينية من سيرخيو بوسكيتس، انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو خيتافي، ليسدد من داخل المنطقة تصويبة رائعة، واضعا الكرة داخل الشباك على يسار ديفيد سوريا، حارس مرمى خيتافي.

تخلى خيتافي عن حذره الدفاعي، وكاد يدرك التعادل في الدقيقة العاشرة عن طريق تاكيفوسا كوبو الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنه سدد برعونة من داخل المنطقة، ليطيح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى.

واستغل خيتافي حالة الارتباك التي عانى منها برشلونة دون داع، ليدرك التعادل في الدقيقة 12 عن طريق كليمونت لينجليه، مدافع برشلونة، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه.

وجاء الهدف عندما أرسل مارك كوكورييا كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى آنخيل لويس رودريجيز، الذي سدد من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لتصطدم الكرة في لينجليه وتغير اتجاهها قبل أن تسكن الشباك على يسار الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة.

عاد برشلونة لتكثيف هجماته من جديد، حيث مرر خوردي ألبا كرة عرضية زاحفة من جهة اليسار في الدقيقة 15 إلى ميسي، الذي سدد مباشرة من على حدود المنطقة، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وهدد ميسي مرمى خيتافي من جديد، بعدما تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من الدفاع، ليسدد مباشرة كرة زاحفة من خارج المنطقة، غير أنها ذهبت ضعيفة لأحضان سوريا.

وبينما هدأ أداء برشلونة نسبيا رغم استحواذه على الكرة، جاء الهدف الثاني للفريق الكتالوني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز سفيان تشاكلا، مدافع خيتافي هدفا عكسيا في الدقيقة 28.

وحاول شاكلا تمرير الكرة إلى سوريا، دون مضايقة من أحد، لكنه لم يكتشف تقدم حارس مرمى خيتافي عن مرماه، ليضع الكرة بغرابة في المرمى، وسط محاولات سوريا للحاق بها دون جدوى.

حافظ برشلونة على نشاطه الهجومي عقب الهدف الثاني، وسدد ميسي ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 31، حيث وضع الكرة مباشرة في المرمى، لكن سوريا أبعدها بصعوبة.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاف ميسي الهدف الثالث لبرشلونة، حينما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق بيدري، ليسدد مباشرة، وهو خال من الرقابة، بقدمه اليمنى من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في باطن القائم الأيمن، لتصل من جديد للساحر الأرجنتيني، الذي وضعها بسهولة بيسراه داخل الشباك.

احتفظ برشلونة باستحواذه على الكرة خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول ولكن دون تهديد على المرمى، لينتهي الشوط بتقدمه 3 / 1 على خيتافي.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، حيث شهدت سيطرة كاملة من جانب برشلونة، الذي تناقل لاعبوه الكرة، وسط متابعة لاعبي خيتافي، ولكن دون اي فعالية على المرمى.

واستغل خيتافي لجوء لاعبي برشلونة للاستعراض، ليعود إلى أجواء اللقاء من جديد، بعدما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 67، إثر تعرض إنيس أونال للإعاقة من جانب رونالدو أراخو داخل منطقة جزاء الفريق الكتالوني.

ونفذ أونال الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين تير شتيجن، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، مسجلا الهدف الثاني لخيتافي في الدقيقة 69.

شدد خيتافي من هجماته، وحاصر لاعبي برشلونة في وسط ملعبهم، لكن أصحاب الأرض استفاقوا في الوقت المناسب، بعدما سجل أراوخو الهدف الرابع للكتالونيين في الدقيقة 87.

وتابع أراوخو ركلة ركنية نفذها ميسي من الناحية اليمنى، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار سوريا داخل الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حصل برشلونة على ركلة جزاء بعدما لمس سفيان تشاكلا الكرة داخل منطقة جزاء خيتافي خلال كرة مشتركة مع أنطوان جريزمان.

ونفذ جريزمان الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة على يمين سوريا، الذي حاول أن يبعدها دون جدوى لتسكن شباكه، مسجلا الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة