اقتصاد

" التعاون الدولي" : دعم هولندي لريادة الأعمال من خلال برنامج " أورنج كورنرز"

22-4-2021 | 21:54

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

علاءأحمد

أعلنت سفارة المملكة الهولندية في مصر عن شراكتها مع بنك الإسكندرية كشريك رئيسي من القطاع الخاص في برنامج ريادة الأعمال "أورنج كورنرز مصر"، في ظل ما تمثله ريادة الأعمال والابتكار من أهمية لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام وفي خلق فرص عمل كريمة.


وسوف تقوم وزارة التعاون الدولي بدعم الشركاء المنفذين للبرنامج في التعرف على الفرص غير المستغلة حيث يمكن للأفكار الخلاقة أن تساهم في التنمية في مصر في عدة قطاعات مع تحقيق أهداف التنمية

و"أورنج كورنرز مصر" هي مبادرة تقودها المملكة الهولندية لتوفير التدريب وشبكات الاتصال والتسهيلات لرواد الأعمال للبدء في أعمالهم المبتكرة وتنميتها.

وتضم المبادرة برنامجي حاضنات أعمال مستقلين- أحدهم في القاهرة والآخر في صعيد مصر (أسيوط)- ويوفر كل برنامج منهم دورات تدريبية متكررة لمدة 6 أشهر لعدد 15 إلى 25 رائد أعمال في كل مرة.

ويهتم التدريب على ريادة الأعمال بشكل خاص بالشركات الناشئة في مجال الزراعة والقطاع الإبداعي ويضمن مشاركة رائدات الأعمال بنسبة لا تقل عن 50%.

وتحت رعاية وزارة التعاون الدولي سوف يتمكن برنامج "أورنج كورنرز" من ربط رواد الأعمال المسجلين بشكل أسهل مع فرص المتابعة داخل بيئة ريادة الأعمال المصرية المستدامة.

وسوف ينضم بنك الإسكندرية، أحد أكبر البنوك المصرية إلى البرنامج كشريك أساسي من القطاع الخاص.

ويقدم بنك الإسكندرية مساهمة مالية سنوية كدعم للبرنامج، بالإضافة إلى دعم نوعي يتضمن محاضرات وتوجيه لرواد الأعمال المشاركين.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة