محافظات

محافظ الفيوم يزور مصابي كورونا بمستشفيي الصدر والتأمين الصحي |صور

22-4-2021 | 20:10

محافظ الفيوم يزور مصابي "كورونا" بمستشفيي الصدر والتأمين الصحي

الفيوم-ميلاد يوسف:

زار الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، المصابين بفيروس كورونا المستجد، بمستشفيى الصدر والتأمين الصحي، بمدينة الفيوم.


جاء ذلك، خلال جولة تفقدية للمحافظ، ونائبه، لسير العمل بمستشفى الصدر، ومستشفى الفيوم النموذجي للتأمين الصحي المخصصة لعزل مصابي كورونا، للوقوف على آلية العمل بهما، ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمحجوزين من مصابي الفيروس، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الخميس.

حضر الجولة التفقدية، كل من: الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتورة ميرفت عبد العظيم، عضو مجلس النواب، والدكتورة هبة عاطف، مدير فرع التأمين الصحي بالفيوم، والدكتورة ولاء عبد الرحمن، مدير مستشفى الصدر.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن زيارة المحافظ بدأت بتفقد المبنى الجديد المطور بمستشفى الصدر بعد الانتهاء من رفع كفاءته، ودخول المستشفى حيز التشغيل التجريبي مطلع شهر مارس الماضي، وتم تطوير الدور الأول والثاني، وسكن الأطباء، وتجهيز المبنى بـ 134 سريراً، منها 24 سريراً للعناية المركزة.

وأضاف "التوني"، أن المحافظ تفقد قسم الرعاية المركزة، وعدداً من عنابر المرضى، وأقسام المستشفى المختلفة، والتي تضم حالياً 47 حالة من مصابي كورونا، كما التقى المحافظ، أفراد الطاقم الطبي والإداريين بالمستشفى، لمناقشة معوقات العمل وآلية التغلب عليها.

والتقط المحافظ، الصور التذكارية، مع عدد من المصابين من كبار السن، بناءً على رغبتهم، لرفع روحهم المعنوية والشد من أزرهم، كخطوة نفسية تساعدهم على العلاج، واستمع خلال جولته التفقدية، لآراء المرضى مصابي "كورونا" حول مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم، كما اطمأن من مديري مستشفيي "الصدر" و"التأمين الصحي" على مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، والاحتياجات المطلوبة بكل مستشفى.

وشدد المحافظ، على الأطقم الطبية على التفاني والإخلاص فى العمل، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وأن يتلقى أفراد الطاقم الطبي التطعيم ضد "كورونا" حفاظاً على سلامتهم الشخصية، وسلامة المخالطين لهم، مؤكداً أن التطعيم ضرورة مهنية لحمايتهم من الإصابة بالفيروس.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بضرورة حصول أفراد الطاقم الطبي على مستحقاتهم المالية أولاً بأول، نظراً لجهودهم الملحمية في تحمل أعباء الوباء منذ أكثر من عام.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة