حـوادث

ضبط شخص للنصب على المواطنين علي "الفيسبوك" والإعلان عن رحلات سياحية وهمية

22-4-2021 | 20:19

النصب الإلكترونى - أرشيفية

أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، في ضبط شخص لإنشاء عدد من الصفحات على موقع "فيسبوك"، والإعلان عن رحلات سياحية داخل البلاد والتحصل من ضحاياه على مبالغ مالية.


وتبلغ للإدارة من عددٍ من المواطنين بتعرضهم لوقائع نصب على مواقع التواصل الاجتماعى، وقيام أحد الأشخاص بانتحال صفة شركات سياحية، وإنشائه لعدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، والإعلان عن رحلات سياحية داخل البلاد والتحصل من ضحاياه على مبالغ مالية.

أسفرت جهود فريق البحث أن وراء ارتكاب تلك الوقائع (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بمحافظة القاهرة).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبطه وبحوزته (2 هاتف محمول بفحصهما تبين وجود آثار ودلائل تُشير على ارتكابه تلك الوقائع - محفظة إلكترونية تابعة لإحدى شركات الاتصالات والمحول عليها المبالغ المتحصلة من جرائمه وما يفيد قيامه بسحبها).

وبمواجهته اعترف بارتكابه تلك الوقائع، وأضاف بإنفاقه جزءا من المبالغ المالية المُتحصل عليها لشراء دراجة نارية، وضبطت بحوزته وما تبقى منها على احتياجاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة