محافظات

مذكرة للتعاون العلمي والبحثي بين الأكاديمية العربية بالإسكندرية وهيئة الدواء المصرية

22-4-2021 | 15:19

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

الإسكندرية – محمد عبد الغني

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع هيئة الدواء المصرية، وذلك للتعاون العلمي والبحثي.


وقع الاتفاقية من الجانبين، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور تامر محمد عصام، رئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية.

وتضمنت مذكرة التفاهم إتاحة الأكاديمية دراسة برامج الماجستير المهني بكلية الدراسات العليا في الإدارة "MBA"، والماجستير المهني بمعهد الإنتاجية والجودة "MQM"، الدكتوراه المهنية بكلية الدراسات العليا في الإدارة "DBA" للعاملين بهيئة الدواء المصرية.

وتشمل الاتفاقية تقديم معهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية العربية برامج تدريبية ودبلومات متخصصة للصيادلة العاملين بهيئة الدواء في مجالات التوعية بالمواصفة القياسية أيزو 13485:2016 لمتطلبات نظم إدارة الجودة للأجهزة الطبية.

وبحسب الاتفاق، يوفر معهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية للعاملين بهيئة الدواء دبلوم متخصص في ممارسات التصنيع الجيد في الصيدلية والمعدات الطبية، وذلك من خلال نخبة من المحاضرين المتخصصين.

على الجانب الآخر، توفر هيئة الدواء المصرية التدريب للطلاب وحديثي التخرج من كلية الصيدلة بالأكاديمية العربية في مجالات عملية مثل تسجيل الدواء ومتطلبات الترخيص، للحصول على إذن التسويق لفئات مختلفة من المنتجات الجديدة وغيرها.

وتقدم الهيئة لطلاب الأكاديمية دورات تدريبية في معامل رقابة الجودة بمصانع الأدوية ومراكز الثبات، وقواعد بيانات المستحضرات والمستلزمات الطبية حسب أحدث المعايير العالمية- بحسب الاتفاق.

وتتولى هيئة الدواء الدعم الفني لكلية الصيدلة بالأكاديمية العربية، لإنشاء وتشغيل فرع لجمع البيانات والاستدلالات كرافد لمركز اليقظة الدوائية بالهيئة، وذلك في إطار التعاون لتسجيل المضاعفات والآثار الجانبية للأدوية وسميتها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة