اقتصاد

هالة السعيد: تنمية الموارد البشرية ركن أساسي لتحقيق تنمية شاملة مستقبلية

22-4-2021 | 14:43

هالة السعيد

محمود عبدالله

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تنمية الموارد البشرية أصبحت ركنًا أساسيًا لتحقيق تنمية شاملة مستقبلية، موضحة أن العنصر البشري استطاع إثبات كونه العنصر الرئيس والفعال في كل خطط التنمية في أي دولة.


جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، بعد قرار تشكيله الجديد؛ برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس الأمناء لبحث ومناقشة أنشطة المعهد، وخطة تطوير الأعمال به.

ورحبت الدكتورة هالة بأعضاء مجلس الأمناء، الذي تم تشكيله بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 505 لسنة 2021.

وأضافت أن المعهد منذ صدور قرار رئیس مجلس الوزراء بإعادة تنظیمه وتسميته باسم "المعھد القومي للحوكمة والتنمیة المستدامة؛ وهو منوط بمسئوليات التدريب والأبحاث والخدمات الاستشارية لتعزيز ممارسات الحوكمة الرشیدة لیخدم رؤیة مصر 2030 من خلال مبادرات التوعية بالاستدامة، وتطوير الإستراتيجيات، ورصد ترتيب مصر وفقًا للمؤشرات الدولية في الحوكمة والتنمية المستدامة.

وقالت إن رؤية المعهد تتمثل في أن یصبح مركز التمیز الرائد في تقدیم الاستشارات والأبحاث والتدریب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا، مشيرة إلى أن المعهد يسعى إلى تعزیز وتطویر مكانة مصر فى مجال الحوكمة والتنمیة المستدامة من خلال تقدیم الاستشارات والبحوث وبرامج التدریب التى تسعى وتؤكد نشر ثقافة وقیم وممارسات الاستدامة وتفعیل آلیات الحوكمة في مصر.

وأشادت هالة بالنهج الذي يتبعه المعهد بالتوسع في عقد الشراكات التدريبية مع أرقى المعاهد والمؤسسات الإقليمية والدولية بهدف تقديم مجموعة متميزة من البرامج التدريبية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة