ثقافة وفنون

«شاهد VIP» تطلق «توتة توتة».. أول أعمالها الأصلية الموجهة للأطفال

22-4-2021 | 14:35

"شاهد VIP" تطلق "توتة توتة"

مي عبدالله

بدأت منصة "شاهد VIP" منذ مطلع شهر رمضان الحالي بعرض الموسم الأول من سلسلة "توتة توتة"، أول أعمالها الأصلية الموجهة للأطفال.


وفيما يخص السلسلة الجديدة "توتة توتة" بموسمها الأول، تشير الإعلامية دانية الشافعي، التي تتولى مهمة رواية القصص التي تتضمنها السلسلة، إلى أن هذا العمل هو بمثابة برنامج تعليمي وترفيهي في آن معًا، إذ تحاكي قصصه مستوى تفكير الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 6 سنوات بطريقة سهلة وبسيطة وهادفة.

وتضيف دانية المعروفة بخبرتها الطويلة في عالم برامج الأطفال التي أنتجتها "مجموعة MBC" خلال السنوات الماضية: "الاسم مُستوحى من كلمة (حدوتة)، وهي الحكايات التي ترويها الأمهات والجدات للأطفال قبل النوم، أما الهدف من السلسلة فتنمية حب القراءة لدى الأطفال، وتوفير محتوى نوعي يقدم لهم الرسائل الأخلاقية والاجتماعية الهادفة بطريقة تتناسب مع التطور الرقمي والإلكتروني الذي نعيشه، في وقت باتت فيه الأجهزة اللَوحية وغيرها من وسائل التكنولوجيا شغلاً شاغلاً لجيل اليوم".

وتختم دانية الشافعي بالإشارة إلى أن تجربتها الأخيرة "كانت أكثر من رائعة "على حد وصفها، موضحةً: "لفتني تفاعل الصغار واهتمام الأهالي ودعمهم لفكرة زرع قيمنا في أبنائهم بشكل غير مباشر عبر تخصيص محتوى يلامس واقعنا وعاداتنا وتقاليدنا".

يذكر أن "شاهد VIP" تعتزم قريبًا إطلاق موسم ثانٍ من سلسلة "توتة توتة" التي تعتمد أسلوبًا لطيفًا ومريحًا لنفسية المشاهدين الصغار؛، حيث تبدأ الحلقات وتنتهي من داخل استوديو تم تصميمه على شكل غرفة نوم مجهزة للأطفال، فيما توفر تقنيات الأنيميشن الرائدة عالمياً التي تم استخدامها في الحلقات رديفًا بصريًا أساسيًا في سرد الحكايا المستوحاة من كتب الأطفال العربية.


"شاهد VIP" تطلق أول أعمالها الأصلية الموجهة للأطفال

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة