اقتصاد

ارتفاع معظم بورصات الخليج الرئيسية.. وقطر تتراجع

22-4-2021 | 12:25

بورصات الخليج

رويترز

ارتفعت معظم بورصات الخليج الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بدعم سلسلة من إعلانات أرباح الشركات، بيد أن قطر خالفت الاتجاه العام وتراجعت.


وأضاف المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمائة، مدفوعا بزيادة 0.6 بالمائة لسهم البنك الأهلي السعودي، بينما ارتفع سهم مصرف الإنماء 1.6 بالمئة عقب صعود صافي ربح البنك في الربع الأول.

وعلى نحو منفصل، قالت ثلاثة مصادر إن مجموعة تداول السعودية اختارت ثلاثة بنوك محلية وثلاثة بنوك أجنبية في قائمة قصيرة للاضطلاع بأدوار استشارية محتملة في الطرح العام الأولي المزمع لشركة السوق المالية.

وفي دبي، ربح المؤشر القياسي 0.7 بالمائة وفي سبيله لإنهاء خسائر استمرت على مدى ثلاث جلسات، فيما تقدم سهم إعمار العقارية القيادي 1.6 بالمائة، بينما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.8 بالمائة.

وفي أبوظبي، ربح المؤشر 0.1 بالمائة بدعم من زيادة 0.4 بالمائة لسهم بنك أبوظبي الأول.

وحقق أكبر بنوك البلاد زيادة ثلاثة بالمئة في صافي ربح الربع الأول، بدعم من انخفاض حاد في مخصصات انخفاض القيمة وقال إنه يتوقع تسارع النشاط الاقتصادي وأعمال الشركات.

ويتوقع البنك أن تتلقى أنشطة الشركات الدعم في النصف الثاني من 2021 بفضل توزيع اللقاح وتحسن آفاق الاقتصاد الكلي.

ونزل المؤشر القطري 0.1 بالمائة إذ تضرر من انخفاض 2.7 بالمائة لسهم الشركة المتحدة للتنمية بعد أن أعلنت الشركة انخفاض صافي ربح الربع الأول.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة