ثقافة وفنون

«الاختيار».. عنوان الحلقة الـ 9 من «هجمة مرتدة»

22-4-2021 | 04:59

لقطة من مسلسل هجمة مرتدة

محمد يوسف‎ الشريف

بعد التمهيد للأحداث المتسارعة في الحلقات الأولي من المسلسل الوطني "هجمة مرتدة"، وعرض تضحيات أبناء الوطن في الخفاء منذ أعوام سابقة عن 25 يناير 2011، جاء التوغل في عرض خلفيات الشخصيات الرئيسية في العمل.


وخلال أحداث الحلقة الـ 9 تم الكشف عن حقيقة ابتعاد البطل "سيف العربي" عن حب حياته "دينا أبوزيد "، عندما خيره قائده رفعت "هشام سليم"، بين الزواج منها أو الاستمرار في العمل بخدمة الوطن، وكان الاختيار واضحا مع الأحداث، والتي أجبرت السيناريو علي إعادة تذكرة قصتهما وهو يشاهدها علي التليفزيون الوطني تحكي عن تفوقها في أكبر المؤسسات العالمية غير الحكومية.

وكان الموقف الذي جمعهما قبل أن يذهب هو إلي العراق في مهمة، وتذهب هي إلي أوروبا الشرقية في مهمة مختلفة، وقد اختارت هي أيضًا وجهة نظره وقالت بجملة مختصرة "إننا نحب العمل للوطن أكثر من حبنا لانفسنا"، ليكون الاختيار هو الوطن.

وكما بدأت حلقة اليوم بصدام بين دينا وجدها عبدالله الذي اتهمها بالخيانة، استطاع القائد رفعت في النهاية أن يسيطر علي مشاعرها ويجمعها مع جدها الذي تولي تربيتها ويزيل اتهامه لها ببيع القضية الوطنية للغرب.

ومع نجاح الجهات الأمنية في العودة بأكبر إرهابي في الخارج كان يعمل ضد الوطن، يتم الكشف عن خلية إرهابية داخلية كانت تخطط لعمليات اغتيال وتفجيرات، وذلك من ملاحظات "سيف" لهم بمنطقته، وذلك لحسه الأمني وتدريبه العالي، ومع معرفته بإحباط مخططاتهم، يعرف أنه سيعود للعمل في خدمة الوطن من جديد، بعدما تم إبعاده عقب عودته من مهمة العراق والتي فقد خلالها زميلين كان مسئولا عنهما، لتنتهي الحلقة وننتظر الكشف عن بطولات أخرى مجهولة لأبطال الوطن.

المسلسل من بطولة أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، ومن إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف باهر دويدار من ملفات المخابرات المصرية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة