حـوادث

«الاختيار 2» يوثق اغتيال نسر الأمن الوطنى محمد مبروك

22-4-2021 | 00:11

الشهيد محمد مبروك

فاطمة فؤاد

تناولت الحلقة الثامنة من مسلسل «الاختيار 2» تفاصيل عملية اغتيال الشهيد محمد مبروك، ضابط أمن الوطنى الذى فضح جماعة الإخوان الإرهابية، وكشف عن تخابر محمد مرسي، مع دول أجنبية ضد مصر، كما أنه من أهم الضباط الذين وثقوا جرائم الإخوان ضد مصر وشعبها.

تجدر الإشارة إلى أن ضابط الأمن الوطنى محمد مبروك تم اغتياله من قبل جماعة الاخوان الإرهابية فى 18 نوفمبر 2013 بمدينة نصر، الذى ولد عام 1974، وتخرج في كلية الشرطة عام 1995، ثم التحق بجهاز أمن الدولة عام 1997 حتى مايو من عام 2011، ثم نقل إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة.

كان المقدم مبروك من أفضل ضباط الأمن الوطنى، وقررت جماعة الإخوان الإرهابية اغتياله؛ حيث كان المسئول عن تقديم شهادته فى قضية التخابر وقضية وادى النطرون المتهم فيها محمد مرسى، بالهروب من السجن، والتخابر مع حماس، كما أنه كشف فى تقاريره اجتماع الجماعة الإرهابية قبل 25 يناير للتخطيط للشغب والعنف.

وكان الشهيد محمد مبروك، قد تقدم بتقارير تفيد بخيانة الإخوان قبل أحداث ثورة 25 يناير، ودورهم فى تنفيذ الشغب والعنف بالشارع المصرى.

كما رصد تآمر الإخوان، وتضمنت المستندات التى قدمها ضد الإخوان بقضية «التخابر مع حماس» باتصالات محمد مرسي، مع عضو التنظيم أحمد محمد عبدالعاطى، خلال تواجده خارج مصر فى ذلك الوقت، وساعد بشهادته فى القبض على كلا من خيرت الشاطر، ومحمد بديع، عقب ثورة 30 يونيو.

وبناء على تلك التحريات والتقارير المقدمة من المقدم مبروك، خضع «أحمد عبدالعاطى» لجلسات تحقيق فى القضية، وتم الاستماع لأقوال عبدالعاطى، فى 4 جلسات متتالية بمحكمة معهد أمناء الشرطة بطره.

وأثناء الاستماع لأقوال «عبدالعاطى» نفى المتهم قيامه بالاتصال بعناصر من حماس، أو حزب الله لتهريب قيادات «الإخوان» من السجن أثناء ثورة يناير 2011، وعندما أصر على الإنكار فى التحقيقات، تمت مواجهته بتقرير «الأمن الوطنى» الذى أعده محمد مبروك، ولم تمر عدة أيام حتى تم اغتيال «مبروك».

حيث أطلق عليه عدد من الإرهابيين الرصاص أثناء مروره بالسيارة التى يستقلها بشارع نجاتى في مدينة نصر، مما أسفر عن استشهاده ورحل تاركا 3 أبناء «زينة ومايا وزياد».

والمتورطون فى عملية الإغتيال هم محمد عويس، أحمد عزت شعبان، والذى تم القبض عليه بمدينة الرحاب بالقاهرة، وسعيد الشحات، الذى تم القبض عليه في 19 ديسمبر 2013.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة