محافظات

فريق طبي يستخرج كيلو ونصف «شعر» من معدة فتاة بالإسكندرية

21-4-2021 | 17:16

عمليات - أرشيفية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أجرى فريق طبي بالإسكندرية، جراحة دقيقة لاستخراج كتلة كبيرة من الشعر تبلغ كيلو ونصف، من معدة فتاة تبلغ 17 عامًا مصابة بحالة نفسية تسمى الـTrichotillomania، وهي من الحالات النادرة التي يقوم فيها المريض بنزع شعره وابتلاعه أو ابتلاع أي شعر آخر.

يقول دكتور محمد علي يوسف، استشاري الجراحة العامة والتجميل والعيوب الخلقية، ورئيس الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، إن الحالة حضرت إلى المستشفى بتشخيص انسداد معوي متأخر مع تدهور الحالة العامة وجفاف؛ حيث جرى مناظرتها بواسطة اطباء العناية والباطن، وبعد طلب الأشعة اللازمة تبين وجود كتله ضخمه بداخل المعدة تأخذ شكلها وتملؤها تماما.

وأضاف يوسف، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، «وبسؤال الأهل وفحص المريضة، تبين وجود أجزاء عارية من الشعر بفروة الرأس مما دعا إلى تشخيص الحالة Trichoteelomania، وبعد إجراء الأشعة والتحاليل اللازمة كان القرار الجراحي باكتشاف المعدة والبطن لتخرج المفاجأة كتلة ضخمة جدا من الشعر وتبلغ حوالي كيلو ونصف وتأخذ شكل المعدة بالضبط».

وأشار إلى أن الجراحة استغرقت حوالي 3 ساعات خرجت بعدها المريضة إلى العناية المركزة لمدة 72 ساعة حتى استقرار حالتها ثم إلى القسم الداخلي وخرجت من المستشفى بعد 7 أيام أخرى، لافتًا إلى أنها تخضع الآن للعلاج النفسي والمتابعة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة