أخبار

«المؤتمر» يتبنى رؤية قومية لتطوير النقل البحري تسهم في زيادة الناتج القومي 40% | صور

21-4-2021 | 17:41

عقد حزب المؤتمر الصالون الأسبوعي الأول

محمد الإشعابي

عقد حزب المؤتمر الصالون الأسبوعي الأول، حول مستقبل صناعة النقل البحرى فى مصر، ودوره في التنمية والاقتصاد؛ والذي برزت أهميته، بعد أزمة السفينة "إيفرجيفن" التى عطلت الملاحة فى قناة السويس.


وقال الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، عضوم جلس الشيوخ إنه بالرغم من اعتبار مصر دولة بحرية هامة إلا أنها لا تملك عددا كافيا من السفن لنقل احتياجاتها.

وأشار "صميدة" إلى ضرورة تطوير القطاع البحري والاهتمام به نظراً لما تمتلكه مصر من مقومات تمكنها من لعب دور ريادي في هذاالمجال، مشيرا إلى أنه إذا تم استثمار القطاع البحري بالشكل الأمثل سيساهم بما يقرب من 30 إلى 40 % من الدخل القومي.

وأوضح الربان أن حزب المؤتمر يمتلك رؤية شاملة لتطوير هذا القطاع الحيوي سيسعى إلى تقديمها لصناع القرار بالإضافة إلى العمل على مراجعة وتحديث البنية التشريعية التى يقوم عليها قطاع النقل البحري لتواكب المتغيرات العالمية التى تقوم على أسس تجارية منها، توفير النوالين وتكاليف الشحن البحري وخلق فرص للعمالة البحرية المصرية ذات الكفاءة العالية، إحياء صناعة بناء السفن لخلق فرص عمل جديدة، وتشجيع رأس المال الخاص والمستثمرين للدخول فى هذا المجال.


حزب المؤتمرالصالون

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة