رياضة

مالك ليفربول يتقدم بالاعتذار بعد أزمة الدوري السوبر

21-4-2021 | 12:15

جون هنري مالك ليفربول

رويترز

تقدم جون هنري مالك ليفربول الرئيسي باعتذار إلى المشجعين والمدرب يورجن كلوب، اليوم الأربعاء، بسبب "الارتباك" الناجم عن إعلان المشاركة في دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.


وكان ليفربول ضمن ستة أندية إنجليزية أعلنت تأسيس دوري السوبر يوم الأحد، قبل التراجع أمس الثلاثاء وسط عاصفة من الاعتراضات من المشجعين واللاعبين والمدربين والحكومات، إلى جانب تهديدات بفرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) والاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال هنري في مقطع فيديو عبر موقع النادي "أريد أن أتقدم بالاعتذار إلى المشجعين بسبب الارتباك الذي تسببت فيه في آخر 48 ساعة.

"انتهى الأمر دون أن نقول، لكن ينبغي قول ذلك، إن المشروع لم يكن سيستمر دون دعم المشجعين، على مدار 48 ساعة، كان من الواضح جدا أن الأمر لن يستمر، لقد استمعنا إليكم، لقد استمعت إليكم".

وأعلن 12 ناديا كبيرا يوم الأحد تأسيس دوري السوبر بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ورئيس المسابقة الجديدة.

لكن بعد انسحاب ستة أندية إنجليزية، لم يعد يتبقى سوى ثلاثة أندية إيطالية هي ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان، إلى جانب الثلاثي الإسباني ريال وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

ومن المنتظر أن يتقلص هذا العدد أيضا بعدما قال مصدر مقرب من إنتر ميلان لرويترز اليوم الأربعاء إن النادي لم يعد مهتما بمشروع دوري السوبر "في ضوء التطورات الأخيرة".

وأصبح مانشستر سيتي أول ناد يعلن بشكل رسمي انسحابه من المسابقة الجديدة، قبل أن يسير على خطاه أرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي.

وعبر لاعبو ليفربول، ومنهم القائد جوردان هندرسون، عن مخاوفهم من إقامة دوري السوبر يوم الثلاثاء، كما شجّع كيني دالجليش أسطورة النادي على قرار الانسحاب من المسابقة الجديدة.

وقال هنري "أريد أن أتقدم بالاعتذار إلى يورجن... وإلى اللاعبين وإلى كل شخص يعمل بجدية كبيرة لكي تشعر الجماهير بالفخر. هم غير مسؤولين تماما عن هذا الارتباك".

وأضاف "لقد تسببت في إحباطكم. مرة أخرى أنا آسف، وأنا وحدي المسؤول عن هذه الأجواء السلبية غير الضرورية في اليومين الأخيرين".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة