أخبار

"النقل" توضح حقيقة وجود وصلات خشبية بقضبان السكك الحديدية كانت سببا في "حادث قطار طوخ"

21-4-2021 | 10:50

قضبان السكك الحديدية

نبيل بدر

أصدرت وزارة النقل بيانا بشأن ما تم نشره على بعض وسائل التواصل الاجتماعي من وجود وصلات خشبية تم ربطها بقضبان السكك الحديدية.


وأوضحت وزارة النقل أن جميع قضبان السكك الحديدية بالخطوط الرئيسية يتم لحامها على طول المسار وتثبيتها في الفلنكات بواسطة مهمات التثبيت القياسية.

وأضافت أن الجزء المنتشر له صوره عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عبارة عن عوازل خشبية تسمى البلنجات العازلة والتي يتم تركيبها على الخطوط التي يتم تطوير نظم الإشارات لها لتعمل كهربائيا لعزل التغذية الكهربائية بين قطاعات السكك المختلفة ويتم تثبيت القضبان في هذه المنطقة.

تابعت : كما يتم تثبيتها بالفلنكات بنفس مهمات تثبيت القضبان على طول المسار وهي تستخدم في جميع دول العالم، ودخلت مصر مع بداية الثمانينات منذ البدء في تنفيذ أعمال كهربة الإشارات، وتعمل تحت ظروف التشغيل بالسرعات المقررة بالخطوط.

وأردفت: كما تتحمل هذه البلنجات العازلة حملا محوريا حتي 27 طنا في حين أن الحمل المحوري لخطوط الشبكة بالسكة الحديد حاليا 24 طنا ، كما تتحمل السرعات حتي 160 كم / الساعة مما يعني أنها تختلف في مهمتها عن البلنجات الحديدية المستخدمة بالخطوط غير الملحومة.

وأهابت وزارة النقل بالمواطنين وكافة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار تتعلق بقطاعات الوزارة والحصول علي المعلومة الصحيحة من المصادر الرسمية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة