سوشيال ميديا وفضائيات

«الصحة» تكشف عن حقيقة الوضع الوبائي في سوهاج | فيديو

21-4-2021 | 01:30

مستشفيات العزل- أرشيفية

سارة إمبابي

قال خالد مجاهد متحدث وزارة الصحة، إن فريقا من الوزارة تواجد أمس في محافظة سوهاج بعدما شكلت وزيرة الصحة، لجنتين من قطاع الطب العلاجي والوقائي وتوجها لمحافظة سوهاج ومعهما فريق من اللجنة العلمية لمتابعة بروتوكولات كورونا، وتلقت الوزارة تقارير اللجنة حول إصابات كورونا في المحافظة وتوافر الأسرة والأكسجين وتم توجيه حملات للتوعية.

وأضاف مجاهد، في برناج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تلاحظ أن الموجة الثانية كانت أقل شدة من الموجة الأولى وتلاحظ زيادة مستمرة في الحالات بالموجة الثالثة ووصلت الآن إلى 450 حالة في الأسبوع الواحد.

وتابع: أنه بالمقارنة بالموجة الأولى فالإصابات مازالت أقل من الموجة الأولى والتي وصلت فيها إلى 600 حالة، موضحا أنه تم زيادة عدد المستشفيات في المحافظة التي تستقبل حالات كورونا إلى 17 مستشفى وتم زيادة الطاقة الاستيعابية وتم توفير 1482 سريرا.

وأشار إلى أن 398 مريضا في المستشفيات حاليا وهو أقل من الطاقة الاستيعابية ونسب الإشغال 32% فقط وسيصدر بيان رسمي بكل الأرقام.

وكشف متحدث الصحة، حقيقة فيديو منتشر لمريض أمام المستشفى ولا يجد مكانا وتبين أنه منذ عام وبالتحديد في الموجة الأولى، وتم رصد فيديوهات وشائعات حول الوضع في سوهاج وكلها عارية عن الصحة وجار البحث عن مروجي الفيديوهات.

وعن الوضع الصحي في باقي المحافظات قال: إن الزيادة في الإصابات طفيفة وسيتم ضخ أدوية ومستلزمات طبية وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواكبة الزيادة.

وأكد أن مخزون اللقاحات جيد وخلال أيام سيصل وفد من الصين لبدء تصنيع لقاح كورونا في مصر، وغدا سيتم توقيع اتفاقية مع الجانب الصيني لبدء تصنيع لقاح سينوفاك وسيصل 300 ألف جرعة من لقاح سينو فارم خلال أيام.


المتحدث باسم الصحة يكشف حقيقة الوضع الصحي في سوهاج

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة