محافظات

ما هو "الحي المتنقل"؟ وما الخدمات التي يقدمها؟

20-4-2021 | 21:38

الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط

القاهرة - أميرة الشرقاوي

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مشروع المراكز التكنولوجية المتنقلة (الحي المتنقل)، سيقدم خدمات المحليات بواسطة بوابة الخدمات الحكومية للمحليات، للاستعلام عن الخدمات والحصول على المعلومة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الحي.


وأضافت، أنه ولأول مرة يتم تقديم خدمات مثل (تجديد رخص الإشغال، الإعلانات، المحلات، سداد بعض الإيجارات، وغيرها..) دون حاجة صاحب الطلب للذهاب إلى الجهات الحكومية، حيث ينتقل موظف الحي إلى صاحب الطلب وينفذ الخدمة لحظيًا، من خلال جهاز التابلت، وتسمى هذه الخدمة "الحي المتنقل"، علاوة على ذلك أنه تم تفعيل خدمة الرسائل القصيرة على الخدمات المقدمة بأحياء القاهرة.

ومن المقرر تطوير جودة الخدمات المقدمة وإضافة مميزات جديدة خلال الفترة القادمة، وذلك مثل خدمة "السداد الإلكتروني للرسوم المستحقة على الخدمات" من خلال الإنترنت.

جاء ذلك، خلال احتفالية تسليم وزارة التخطيط 12 سيارة خدمة تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل، كدفعة أولى للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة لوزارة التنمية المحلية، متمثلة فى 8 محافظات هي (القاهرة والجيزة والقليوبية والمنيا والإسكندرية والأقصر وكفر الشيخ وأسوان).

حضر الاحتفالية، وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومحافظو القاهرة والجيزة والقليوبية وقنا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة