أخبار

الأعلى للجامعات يعلن موعد بدء اختبارات القبول بالجامعات الخاصة

20-4-2021 | 16:53

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

محمود سعد

ناقش المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعداد الجامعات لتطبيق القبول الإلكتروني للعام الجامعي 2021/2022.


وأقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، الأسبوع الأول من أغسطس 2021 موعدًا نهائيًا لإجراء اختبارات القبول، حتى يتثنى إدخال قوائم الناجحين في اختبارات القبول على نظام القبول الإلكتروني بوقت كافٍ، قبل البدء في إجراءات القبول الإلكتروني بمراحله الثلاث، والتي تتزامن مع المراحل الزمنية للتنسيق الإلكتروني الحكومي.

كان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، قد أقر نظاما إلكترونيا جيدا لتنسيق القبول بالجامعات، وتم تطبيقه خلال فعاليات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، تمهيدا للعمل به في العام الجديد.

وافق المجلس على اتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة عين شمس وجامعة 6 أكتوبر، في المجالات الأكاديمية والتدريبية وتطوير البحوث العلمية المشتركة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، بجانب تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات النقاشية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في تنفيذ القوافل الطبية وتبادل الخبرات الاستشارية في مختلف المجالات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة