Close ad

الصين تدحض تقارير يابانية بانخفاض معاييرها لمعالجة المياه الملوثة بمحطات الطاقة النووية

20-4-2021 | 16:18
الصين تدحض تقارير يابانية بانخفاض معاييرها لمعالجة المياه الملوثة بمحطات الطاقة النوويةمحطة فوكوشيما النووية باليابان
أ ش أ

دحضت الصين، اليوم الثلاثاء، تقارير يابانية بأن معايير معالجة المياه الملوثة بمحطات الطاقة النووية في الصين وكوريا الجنوبية أقل من معايير اليابان، داعية الجانب الياباني إلى ما وصفته بـ "مواجهة معارضة المجتمع الدولي وتصحيح القرار الخاطئ بشأن التخلص من المياه الملوثة النووية".

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين - في تصريح اليوم الثلاثاء - إنه "يجب على الجانب الياباني الآن مواجهة شكوك المجتمع الدولي واعتراضاته على أسس علمية وليس إرباك الناس تحت راية العلم الزائف، والوفاء بجدية بالتزاماته الدولية، وتصحيح القرار الخاطيء بتصريف المياه الملوثة النووية في البحر، وكسب ثقة دول الجوار والمجتمع الدولي بإجراءات عملية".

وأضاف أن "هناك فرقا جوهريا بين مياه الصرف من محطة فوكوشيما النووية بعد الحادث والنفايات السائلة من التشغيل العادي لمحطات الطاقة النووية، وأن اليابان لم تتفاوض مع المجتمع الدولي وأصحاب المصلحة، ولم تستنفد وسائل التخلص الآمن، وتختار من جانب واحد مشروع إلقاء المياه العادمة النووية في البحر لقلة كلفته الاقتصادية".

واعتبر أن اليابان تصدر إلى العالم أكبر المخاطر على الصحة والسلامة البيئية، وتلقي بالمسؤولية التي يجب أن تتحملها بنفسها على كاهل البشرية جمعاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة