اقتصاد

كيف تبدأ مشروع تصنيع أيس كريم؟

20-4-2021 | 13:49

مشروع أيس كريم

عبدالفتاح حجاب

تسعى الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات التي تحد من انتشارها ونموها، باعتبارها حجر الزاوية في بناء ونمو الاقتصاد المصري.


ويقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كل أنواع الدعم سواء من خلال التمويل أو المساندة الفنية من خلال فروعه المنتشرة في كل محافظات مصر.

وفي هذا الإطار يسعي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، لخدمة المواطنين وتوجيههم نحو ‏إقامة المشروعات المربحة والتي تخدم المجتمع، ويقدم الجهاز أفكارًا استرشادية، لعدد من المشروعات ‏التي يمكن العمل عليها منها مشروع تصنيع أيس كريم

تعتبر صناعة المثلجات ذات القوام المتماسك المصنعة أساسا من الألبان من المنتجات التى يزداد عليها الطلب فى فصل الصيف لدى العديد من فئات المجتمع، وتعرف هذه المنتجات المثلجة بأسماء مختلفة مثل الآيس كريم، الجيلاتى وتتعدد فيما بينها طبقا لاختلاف المكونات أو طريقة التحضير.

يهدف المشروع الى إنتاج الآيس كريم باستخدام نظام آلى له القدرة على تصنيع منتجات عالية الجودة علاوة على منع التلوث الناتج من الاستخدام اليدوى.

وبحسب دراسة جدوى استرشادية للمشروع فان الالات والمعدات اللازمة تشمل، الآلات والمعدات: غلاية - جهاز بسترة (تبريد مفاجىء) - ماكينة آيس كريم - ثلاجة حفظ وتجميد - أوانٍ متعددة - عدد يدوية
وعدد العمالة المطلوبة 9 عامل ، مدة المشروع 5 سنوات، صافى الأرباح السنوية المتوقعة في السنة الأولي 467 الف جنيه.

ووفقا للدراسة فإن المشروع يستهدف شريحة تسويقية عريضة من المجتمع والعملاء المتوقعين هى، سلاسل محلات السوبر ماركت - المطاعم – المشروع ذاته.

وذكر جهاز تنمية المشروعات أنه يمكن التقدم لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة