أخبار

رئيس هيئة سكك حديد مصر.. «المنصب المهدد مع كل حادثة»..تعرف على أهم الإقالات

20-4-2021 | 12:41

المهندس كامل الوزير وزير النقل

نبيل بدر

أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عددا من القرارات اليوم، الثلاثاء، شملت تعيين رئيس جديد لهيئة سكك حديد مصر، هو المهندس مصطفى أبو المكارم، خلفا للمهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة السابق، والذي تم ندبه للعمل مستشارا لوزير النقل لشئون السكك الحديدية، وذلك على خلفية حادثتي قطار طوخ، وسوهاج والذي راح ضحيتهما عشرات القتلى والمصابين.


وتستعرض "بوابة الأهرام" أهم الإقالات في منصب رئيس هيئة سكك حديد مصر، عقب حوادث قطارات.

إقالة رئيس هيئة السكك الحديدية اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة في 14 أغسطس 2017، إثر حادث تصادم قطاري الإسكندرية في منطقة خورشيد، والذي راح ضحيته 41 راكبًا وأكثر من 170 مصابًا، وعلى إثر الحادث.

إقالة المهندس أشرف رسلان، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع البنية الأساسية من منصبه، في 20 سبتمبر 2016، على خلفية حادث القطار الذي وقع عند مزلقان العرج بمحافظة قنا، والذي أسفر عن وفاة شخصين.

إقالة أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، 3 مارس 2016، بسبب تكرار وقوع حوادث القطارات، وكان أبرزها حادث مزلقان العياط، والذي راح ضحيته 7 أشخاص وحادث اصطدام قطار بسيارة ملاكي وتوك توك، وأخيرا حادث اصطدام قطار بني سويف بصخرة أسمنتية.

إقالة المهندس أحمد الشريف، رئيس الهيئة وقتها في فبراير 2002، على أثر "كارثة" قطار العياط، والتي تعد الكارثة الأسوأ من نوعها في تاريخ السكك الحديدية المصرية، حيث راح ضحيتها أكثر من ثلاثمائة وخمسين راكبًا، فيما قال محللون وقتها إن عدد الضحايا يتجاوز 1000 قتيل.

 

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة