حـوادث

بعد عودة حركة القطارات لخط «القاهرة - بنها».. تعرف على تفاصيل حادث «طوخ» وقرارات النيابة| صور

19-4-2021 | 22:20

حادث قطار طوخ

أشرف فرج

عادت حركة قطارات السكة الحديد بمحافظة القليوبية لوضعها الطبيعى، عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذى وقع عليه حادث قطار طوخ أمس، الأحد، ومر أول قطار اليوم، الإثنين، من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة، مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة مع فرض كردون أمنى بالمنطقة.

وأصدرت نيابة مركز بنها، قرارها بالتحفظ على سائق قطار طوخ ومساعده ومسئول برج سندنهور، وناظر محطة سندنهور، واستكملت النيابة سؤالهم عن الحادث ولم تصدر أي قرارات رسمية من النيابة بشأنهم، حتى الأن.

 وبدأ التشغيل التجريبى بعد تصليح الخط لعودة حركة القطارات على السكة الحديد بعد حادث قطار طوخ، حيث تابع حادث قطار ٩٤٩ حيث الساعة ١٣.٣٠ تم الاستعداد بالخط الطالع لمسير القطارات بسرعة ٦٠كم/س، والساعة ١٥.١٥ تم الاستعداد بالخط النازل لمسير القطارات بسرعة ٨كم/س وعودة حركة القطارات في الاتجاهين.

فيما أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عودة حركة القطارات إلى طبيعتها، عقب انتهاء كافة أعمال الصيانة في مكان حادث قطار بنها، مشيرا إلى أنه لن يتم إعادة تشغيل حركة القطارات على خط "القاهرة – الإسكندرية" إلا بعد التأكد من إنهاء كل أعمال الصيانة في مكان الحادث.

وكانت صرحت النيابة بدفن الجثث التي تم التعرف عليها من بين ضحايا حادث القطار منها مستشار بهيئة قضايا الدولة، وضابط، ونائبة رئيس هيئة التأمين الصحي.

وكان قد أعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي، في تصريحات صحفية له، خروج أكثر من 30 حالة من مستشفى بنها الجامعي من مصابي قطار طوخ بعد تماثلهم للشفاء، مشيرا إلى أن المستشفى به كافة المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى أن بنك الدم ممتلئ وكل الطاقم الطبي يبذل قصارى جهده لتقديم الرعاية الصحية .

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أنه تم استقبال 65 حالة ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة لمصابى حادث قطار طوخ، موضحا أن مستشفيات بنها الجامعية قدمت الخدمات الطبية لجميع المصابين في الوقت المناسب، وخرج حوالى 20 حالة، وكانت معظم الحالات كدمات وسحجات، وباقي المصابين يتم تقديم الخدمات العلاجية لهم، كما سيتم إجراء جراحتين خطيرتين، مؤكدا أن المستشفى لم يستقبل أي وفيات.


حادث قطار طوخ


حادث قطار طوخ


حادث قطار طوخ


حادث قطار طوخ

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة