محافظات

ياسمين فؤاد: ملف البيئة في مصر يحظى بدعم كبير من القيادة السياسية

19-4-2021 | 17:29

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن ملف البيئة في مصر يحظى بدعم كبير من القيادة السياسية وتم وضعه ضمن أولويات الدولة في ظل مرحلة النمو والسعي نحو تحقيق التنمية المستدامة التي تمر بها مصر.


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الإثنين، تحت عنوان"دور الإعلام فى رفع الوعى البيئي"، وذلك عبر تقنية zoom.

حضر الندوة كل من، الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور عزة هيكل، عميد كلية اللغة والإعلام، والكاتب الصحفي جمال زايدة، والدكتور سامي طايع، المستشار الإعلامى لرئيس الأكاديمية، وجمال غلوش، نائب الرئيس، والسفير محمد العرابي، وزير خارجية مصر الأسبق، والدكتورة منى مكرم عبيد، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن ملف البيئة اختلف فى مصر فى السنوات الأخيرة، حيث كان ذلك الملف في السابق مرتبط بمواجهة التلوث والمخلفات، ولكن أصبح التعامل مع ذلك الملف يتم بصورة أشمل وأوسع.

واستعرضت فؤاد، رؤية وزارة البيئة نحو التعافي الأخضر ودور الإعلام البيئي وأهميته المجتمعية، والتحاور حول رؤية الدولة للقضايا البيئية ومكانها على الخريطة الإعلامية، وطريقة وصولها للمواطن المصري بطريقة صحيحة ومبسطة، وكذلك المحطات المختلفة التى مرت بها البيئة على مستوى العالم، وأين نحن من تلك الرؤية فى مصر.

وأضافت وزيرة البيئة، أن مصر كان لها دور كبير في ظهور مصطلح التعافي الأخضر على المستوى العالمي خلال الفترة الماضية.

كما أكدت أهمية دور الإعلام في تنمية الوعي البيئي لدى المواطن مؤكدة أن وزارة البيئة بدأت في عملية تبسيط هذه المصطلحات للطلاب من خلال إدماج عدد من المفاهيم مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي في المناهج الدراسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال أساتذة متخصصين في التعليم البيئي وعرض قصص نجاح بيئية بصورة سهلة وبسيطة على المواطنين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة