أخبار

الرئاسة الكينية تبرز تفاصيل زيارة «شكري».. وتؤكد: مصر أعربت عن ثقتها في قدراتنا في التوسط بالنزاعات

19-4-2021 | 17:03

لقاء سامح شكرى وزير الخارجية بالرئيس الكيني أوهورو كينياتا

سمر نصر

نشر الحساب الرسمى للرئاسة الكينية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تغريدة تلخص أهم ما جاء فى لقاء سامح شكرى وزير الخارجية بالرئيس الكيني أوهورو كينياتا، اليوم الاثنين، وتسليمه رسالة من الرئيس السيسي، والتى وصفتها بـ"الخاصة".


‏وقالت الرئاسة الكينية إن وزير الخارجية أعرب عن ثقة مصر فى قدرة كينيا على التوسط فى النزاعات بين الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي بصفتها عضو غير دائم بمجلس الأمن ممثلة عن القارة الإفريقية.

وأوضحت الرئاسة الكينية أن اللقاء تناول أيضا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية بما يخدم دول المنطقة.

وتأتى زيارة شكرى لكينيا، ضمن جولة أفريقية، تضم كل من جزر القُمُر وجنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية والسنغال وتونس، حاملاً رسائل من الرئيس السيسي إلى أشقائه رؤساء وقادة هذه الدول حول تطورات ملف سد النهضة والموقف المصري في هذا الشأن.

وتأتى الجولة انطلاقاً من حرص مصر على إطلاع دول القارة الأفريقية على حقيقة وضع المفاوضات حول ملف سد النهضة الإثيوبي، ودعم مسار التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل السد على نحو يراعي مصالح الدول الثلاث، وذلك قبل الشروع في عملية الملء الثاني واتخاذ أي خطوات أحادية، فضلاً عن التأكيد على ثوابت الموقف المصري الداعي لإطلاق عملية تفاوضية جادة وفعّالة تسفر عن التوصل إلى الاتفاق المنشود.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة