أخبار

ندوات تثقيفية وتوزيع سلع رمضانية ووجبات إفطار.. نشاط مكثف لأمانات «مستقبل وطن» بالمحافظات

19-4-2021 | 15:57

مستقبل وطن

أحمد سعيد حسانين

شهدت أمانات المحافظات، بحزب مستقبل وطن، نشاطا ملحوظا وواضحا خلال الأيام القليلة الماضية.

وظهر ذلك جليا من خلال الأنشطة الميدانية والندوات التثقيفية والدينية، وكذلك الندوات الخاصة بإجراءات التوعية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، فضلا عن الأنشطة المجتمعية والخدمية من خلال توزيع الشنط الرمضانية وتوزيع السلع والاحتياجات الغذائية لتخفيف العبء على كاهل المواطنين، إلى جانب توزيع الكمامات الطبية وأدوات التعقيم على المواطنين للوقاية من فيروس كورونا.

ندوات تثقيفية وأنشطة خدمية

ففي محافظة مطروح، نظمت أمانة الحزب برئاسة المهندس صالح سلطان الأمين العام، وعضو مجلس الشيوخ، ندوة تثقيفية حول الموجة الثالثة لجائحة كورونا، بعنوان "الإجراءات الاحترازية وسبل المواجهة"، بمقر الحزب في مدينة مرسى مطروح.

وتناولت الندوة، أعراض الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجتين السابقتين والموجة الثالثة، وتوضيح الاختلاف والتباين بين الأعراض في الموجات الثلاث، وتطرقت إلى بروتوكولات العلاج بوزارة الصحة، وأهمية تناول الخضروات والفاكهة، التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات التي تعد بمثابة حائط صد في مواجهة كورونا وتمنح الجسم البشرى مناعة تقاوم الفيروس.

وأوضح المهندس صالح سلطان، أن الحزب مستمر بالمشاركة في عمليات توعية المواطنين بأعراض الفيروس، وطرق العلاج، وكيفية مواجهته، وكذلك مساهمته في عمليات التطهير والتعقيم للمنشآت العامة والمدارس؛ إيماناً بدور الحزب المحوري الذي يقوم به جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة في مواجهة جائحة كورونا.

ونظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ندوة تثقيفية أخرى حول موضوع تنظيم النسل، تحت عنوان "أجل/ طول/ قلل"، بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة، برئاسة فضيلة الشيخ حسن عبد البصير مدير المديرية.

وقامت أمانة مركزي السلوم والضبعة، بتوزيع شنطة وكراتين رمضان من السلع والمواد والاحتياجات الغذائية التي يحتاجها المواطنين، وكذلك توزيع وجبات الإفطار الجاهزة، كما قام الشباب والطلائع بتوزيع الكمامات الطبية على المواطنين؛ للحماية من فيروس كورونا المستجد.

كذلك قامت أمانات مراكز السلوم وسيوة والحمام، بتوزيع شنطة وكراتين رمضان من السلع والمواد والاحتياجات الغذائية التي يحتاجها المواطنين، وكذلك توزيع وجبات الإفطار الجاهزة.

ودعما للمبادرات المجتمعية التي أطلقها الحزب لمساعدة المواطنين الذين تخلفوا عن القيد في السجلات الرسمية للدولة، قامت أمانة الحزب بمحافظة مطروح، بتسليم عدد من الأهالي بطاقات الرقم القومي ووثائق الزواج وبعض الأوراق الثبوتية، وتكفل الحزب بكافة الرسوم المالية نظير استخراج تلك المستندات، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث قامت أمانة الحزب بسداد قيمة هذه الأوراق والمستندات الثبوتية نيابة عن المواطنين.

تكريم الأطقم الطبية

وفي سياق آخر، نظمت أمانة قسم العامرية أول بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، برئاسة النائب رزق راغب ضيف الله، أمين الحزب بالمحافظة، ندوة دينية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ونظم الحزب، حفل لتكريم الأطقم الطبية الإسكندرية بحضور أعضاء الكتلة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ بالإسكندرية، وتم تكريم الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وعدد من قيادات مديرية الصحة، والكوادر الطبية المتميزة من أطباء وهيئة تمريض وإداريين.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله إن هذا التكريم يأتي تقديرًا لجنود الجيش الأبيض وتحية لهم على جهودهم وتفانيهم في العمل ودورهم الكبير في التعامل مع جائحة كورونا بمستشفيات العزل والمستشفيات المركزية وتقديم كافة أوجه المساعدة للمرضى والمصابين.

وجبات إفطار وحل مشكلات المواطنين

وفي محافظة الجيزة، قامت أمانة قسم إمبابة بالجيزة بقيادة سيد درويش، بتوزيع وجبات إفطار رمضان على الأسر الأكثر احتياجاً و العمالة غير المنتظمة لليوم الثالث على التوالي، تنفيذا للسياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجه المواطن في إطار مبادرة "حياة كريمة".

كذلك استقبلت غرفة عمليات الأمانة،عدداً من شكاوى المواطنين بخصوص الصرف الصحي في عمارات وبلوكات الأوقاف، خلف مكتب عمل إمبابة، وتم تكليف إيهاب قنديل أمين شئون العلاقات الحكومية وناصر الحلواني أمين المرافق وحسام الشوبكي وجارى العمل على حل المشكلات

ورصدت الأمانة وجود مخلفات وتراكم للقمامة بالمساكن، وتم التواصل مع عماد عبد السميع رئيس قطاع نظافة شمال الجيزة والذي قام بحل المشكلة ورفع المخلفات والقمامة المتواجدة على الفور .

حملة لتمهيد وتجريد شوارع الشوبك الغربي

وفي مركز البدرشين، قامت أمانة الحزب بالتعاون مع الوحدة المحلية بقرية الشوبك الغربي، وأمانة الحزب بالقرية بحملة لتمهيد وتجريد وتسوية شوارع قرية الشوبك الغربي، ورفع المخلفات وأكوام القمامة من جانبي الطريق.

ندوات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وفي محافظة كفر الشيخ، نظمت أمانة الحزب ندوتين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إحداهما بمقر الحزب الرئيسي، والثانية بمركز مطوبس.

وقال الدكتور على أبو شوشة، الأمين المساعد ونائب أمين الحزب بالمحافظة، إن الندوة الأولي أقيمت بمقر الحزب بمدينة كفرالشيخ، بحضور خميس عابوه، أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومسئولى الجهاز بالمحافظة محمد نعيم وحسين عمر وضياء العلماوى، وعدد من أمناء وشباب الحزب، والندوة الثانية أقيمت بمركز مطوبس بحضور الدكتورة فريدة عبده، أمينة الحزب بمركز مطوبس، وإيهاب المسمارى، أمين التنظيم، مسئول الجهاز، وأعضاء الحزب والمواطنين.

وأوضح «أبو شوشة»، أن المشروعات الصغيرة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، للقضاء على البطالة وإتاحة فرص العمل للشباب، بالإضافة إلي تحقيق التنمية، لذلك تحظى باهتمام بالغ من الحزب، وهناك توجيهات من المهندس أشرف رشاد الشريف، بإقامة الندوات والتنسيق مع مسئولي جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات، لتعريف المواطنين بكيفية التعامل مع الجهاز ومساعدتهم، لإقامة مشروعاتهم بعد أن وقع الحزب بالأمانة المركزية، مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ليقوم الحزب بإتاحة مقراته، لتقديم الخدمات التى يقدمها الجهاز للمواطنين بهدف توسيع قاعدة المستفيدين.

معارض سلع بأسعار مخفضة

وفي محافظة القليوبية، شاركت أمانة المرأة بشبرا الخيمة غرب في معرض" أهلا رمضان"، المقام بجوار نادي المؤسسة العمالية بمجموعة من المشغولات اليدوية التي صنعتها هيئة مكتب أمانة المرأة، من خلال الدورة التدريبية التي نظمتها الأمانة خلال الفترة الماضية، تحت إشراف النائب الدكتور مصطفى عبد الغنى أمين قسم شبرا الخيمة وعضو مجلس الشيوخ والنائب أشرف أمين عضو مجلس النواب .

وأقامت أمانة المرأة بشبرا الخيمة شرق، ندوة عن"الزيادة السكانية وأثرها على المجتمع والبيئة"، تحت رعاية المهندس خالد منصور أمين القسم .

كذلك أقامت أمانة مركز قليوب معرض للسلع بأسعار مخفضة بقرية ميت حلفا، التابعة لمركز قليوب تحت رعاية النائب عاطف ناصر أمين الحزب بمحافظة القليوبية ورئيس لجنة الشكاوى والاقتراحات بمجلس النواب، بحضور أمين مركز قليوب المحاسب عبد الله ناصر وبعض اعضاء الحزب وقد شهد المعرض إقبال كبير من المواطنين .

وفي أمانة قسم شبرا الخيمة غرب، أقيم حفل تكريم القيادات الشعبية والتنفيذية، بالإضافة إلى بعض الشخصيات العامة لما تم بذله من جهد كبير في خدمة المجتمع، وتم تكريم ٦٤طبيبا وطبيبة وهيئة التمريض تقديرا لجهودهم طوال جائحة كورونا .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة