منوعات

5 نصائح كي تحمي بشرتك في رمضان

19-4-2021 | 13:42

ماسكات حماية البشرة - أرشيفية

تحرص كثير من النساء على الجمع بين المظهر الجذاب والبشرة النقية المشرقة، إلا أن جائحة كورونا جعلت من الكمامة جزءًا لا يتجزأ من تفاصيل الحياة اليومية، لذلك تكشف خبيرة التجميل مروة عزام عن كيفية حماية البشرة من آثار الكمامة خاصة مع الامتناع عن تناول المرطبات والسوائل بسبب الصيام.


وفي تصريحات لها نشرتها "سكاي نيوز عربية"، توضح مروة عزام أن الكمامة تتسبب في كثير من الأحيان بإصابة البشرة بالبثور والالتهابات، ولذلك تنصح بإزالة الكمامة من وقت إلى آخر لتساعد مسام الجلد على التنفس، مؤكدة أهمية ارتداء كمامة قطنية لتكون أكثر نعومة على البشرة.

وتضيف بأهمية وضع كريم مرطب قبل ارتداء الكمامة لكي يقلل الاحتكاك مع البشرة، مع عدم المبالغة في وضع المكياج.

وصفة لحماية نضارة البشرة
وتقدم عزام وصفة بسيطة لحماية البشرة الحساسة وهي ملعقتان كبيرتان من جل الصبار وزيت اللوز الحلو وماء الورد، ويتم خلط هذه المكونات واستخدامها على الوجه مباشرة، وبالنسبة للبشرة غير الحساسة يمكن استخدام نفس الوصفة مع إضافة نفس المقدار من العسل والليمون إلى المكونات السابقة.

سؤال حر
وتابعت حديثها لموقع "سكاي نيوز عربية" بأن من يرتدين الكمامات فترات طويلة على مدار اليوم بحاجة إلى مزيد من الماسكات بنفس الوصفة السابقة، ينبغي تكرارها أكثر من مرة يوميًا لأن البشرة خاصة الدهنية تفرز مواد ضارة ينتج عنها حبوب قاسية فلابد من العناية بها وترطيبها على مدار اليوم.

‎الماسكات الطبيعية أم الجاهزة؟
‎وكشفت خبيرة التجميل أنها تفضل المكونات الطبيعية، كونها متاحه في كل منزل وغير مكلفة، فكل ربة منزل تستطيع إحضارها والاستفادة منها، بخلاف الماسكات الجاهزة التي تحتوي على مواد كيميائية، كما أنها تصلح شيء، لكن الضرر الأكبر يكون من الآثار الجانبية التابعة لها.

‎ماسك لبان الذكر
وتشدد خبيرة التجميل على أنه لا يوجد ماسك أفصل من الآخر بصفة عامة، المعيار هو ما يناسب كل بشرة، مشيرة إلى ماسك لتقليل التجاعيد وتفتيح البشرة يتكون من لبان الذكر ويتم تحضيره بأخذ ملعقتين من لبان الذكر في كوب من الماء المغلي، ثم نتركه في الماء ليوم كامل، ومن ثم يتم تصفيته ووضعه داخل وعاء زجاجي وحفظه في الثلاجة، ويتم استخدامه بقطعة من القطن لمسح الوجه، مؤكدة أن له فوائد عديدة على نضارة الوجه واستعادة حيوية البشرة.

وتلفت إلى طريقة ثانية للبان الذكر بأخذ المياه التي تم نقعه فيها ثم إضافة ملعقة كبيرة من النشا ووضعه على نار هادئة حتى يتحول إلى اللون الكريمي، ثم يضاف إليه كريم مرطب أو كبسولة فيتامين "هـ " ثم يتم استخدامه ككريم ليلي للبشرة.

وللوجه الشاحب تنصح بخلط عصير ربع برتقالة مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من الشوفان المطحون، ويُوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة 15 دقيقة على الوجه ويُغسل بماء فاتر.

‎‎5 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك
‎وتقدم عزام 5 نصائح سريعة لحماية البشرة في رمضان وهي، وضع الماسكات على الوجه نهار رمضان لتعوض البشرة لما تفقده من عناصر بسبب غياب الطعام والماء. وعند الإفطار من المهم تناول طبق من السلطة ملئ بالخضراوات يوميا طوال شهر رمضان، لما تحتويه من عناصر غذائية تحتاجها البشرة. وبعد الإفطار أكثري من تناول الفواكه والعصائر الطبيعية لمد البشرة بما تحتاجه من فيتامينات. ومن الأفضل أن تستخدمي كريم الترطيب الخاص بك أثناء الصيام لترطيب البشرة وتعويضها عن نقص الماء. كما أنه من المهم تناول الزبادي في وجبة السحور لأنه يعمل على ترطيب البشرة.

الأخطاء الشائعة
‎ وتحذر خبيرة التجميل الفتيات من عادات يومية خاطئة، مثل تمشيط الشعر المبتل، مؤكدة ضرورة تجفيفه أولاً قبل تصفيفه، وعدم ربط الشعر أثناء النوم، وكذلك استخدام مضادات التعرق مباشرةً على الجلد بعد عملية إزالة الشعر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة