سوشيال ميديا وفضائيات

متحدث الصحة يكشف تطورات حالة المصابين في "حادث قطار طوخ"

19-4-2021 | 02:45

حادث قطار طوخ

سارة إمبابي

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث باسم الوزارة أن هناك تطورات تشهد حالات مصابي حادثة قطار "طوخ " على رأس الساعة؛ حيث خرج منذ قليل نحو خمس حالات من المصابين بعد تحسن حالتهم الصحية لينضموا إلى نحو 14 حالة أعلنت وزارة الصحة منذ ساعتين خروجهم أيضًا بعد تحسن أحوالهم الصحية.


تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "إكسترا نيوز" خلال شهر رمضان قائلاً :" الوزارة تقدم الرعاية الكاملة لكافة المصابين بالاخص من لديهم إصابات متقدمة ولدينا تحديث على رأس الساعة بحجم الاصابات والحالات المتقدمة ومن خرجوا بالاضافة غلى الوفيات كما توفي سائق القطار منذ دقائق".

وكشف مجاهد أنه فور وقوع الحادثة تم نقل المصابين إلى المستشفيات بنحو 60 سيارة إسعاف وتوجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد فور وقوع الحادثة بنحو نصف ساعة وقامت بالمرور على جميع المصابين في المستشفيات سواء في القليوبية العام أو بنها العام أو التعليمي أو التخصصي وتأكدت بنفسها من تقديم الرعاية الكاملة لهم وكافة سبل الخدمة الطبية".

وقال مجاهد إن وزيرة الصحة استعانت بفرق للدعم النفسي لتقديم المساعدة النفسية لأسر المصابين وذويهم وطمأنتهم ومراعاة البعد النفسي كعامل نفسي في سرعة شفاء المصابين".

وكشف مجاهد أن الإصابات تتراواح مابين كدمات وكسور وتهتكات في أماكت مختلفة من أجساد المصابين قائلاً: "معظم الحالات إصابتها بسيطة ومتوسطة والبعض إصابته بالغة".

وتابع مجاهد قائلا: "إن وزيرة الصحة وجهت بنقل ثلاثة مصابين بإصابات متقدمة إلى معهد ناصر قائلاً: "كونهم يحتاجون لجراحات عاجلة وتم التدخل لهم بهذه الجراحات وهم الآن تحت الملاحظة لحالتين من الثلاثة أم الثالثة فتحتاج لمتابعة دقيقة".

وأوضح أن هناك حالات أخرى متقدمة بخلاف الثلاث حالات لكن أوضاعهم في تحسن؛ حيث يتلقون الرعاية الكاملة في مستشفى بنها التعليمي وأيضاً مستشفى بنها للتأمين الصحي التابعة لوزارة الصحة وبها كافة التخصصات".

وحول أكياس الدم قال: "أطمئن الجميع أن لدينا مخزونًا من أكياس الدم تبلغ نحو 22 ألف كيس دم و98 ألف كيس بلازما بالإضافة لمحزون أكياس الدم الإستراتيجي المتواجد في مراكز نقل الدم القومية".

موجها التحية للمقلبين على التبرع بالدم قائلاً: أطمئنهم واشكرهم على حسهم الوطني لكن الأن نحن لدينا مخزون إستراتيجي ولانحتاج للتبرع بالدم ووزيرة الصحة تتابع من خلال غرفة الأزمات".

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الأحد، قد أعلنت عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ في محافظة القليوبية.


وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى المستشفيات، مؤكدا أن سيارات الإسعاف ما زالت متواجدة بالموقع لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.وأضاف أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.وأكد مجاهد توفر مخزون كاف من الأدوية وأكياس الدم والمستلزمات الطبية والجراحية بالمستشفيات.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة "للوقوف على أسباب" حادث القطار المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة اليوم الأحد.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة