محليات

طرق جديدة من الأوتوستراد حتى طريق الإسماعيلية بالاتجاهين

30-12-2010 | 15:03

أ ش أ
أعلن المهندس علاء فهمى وزير النقل أنه تم البدء فى إنشاء طرق الخدمة بالطريق الدائرى من الأوتوستراد وحتى طريق الإسماعيلية فى الاتجاهين وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

وقال فهمى ، في تصريحات للصحفيين اليوم : إن إنشاء تلك الحارات على الطريق الدائرى بهذه المنطقة لأنها الأكثر عرضة للحوادث، وكذلك لسرعة وتيرة التنمية بمنطقة شرق القاهرة.
وأشار إلى أن تلك الطرق تتكون من أربع حارات مرورية على جانبي الطريق لخدمة الكيانات العمرانية المتاخمة للطريق مع عمل مداخل ومخارج على الطريق الدائرى طبقًا للمواصفات العالمية، وذلك لتحقيق الأمان لمستخدمى الطريق، والمساعدة فى تقليل الكثافة المرورية على الطريق.
وشدد وزير النقل على أن خطة تطوير الطريق الدائرى حول مدينة القاهرة أصبحت ضرورة ملحة نظرا لما يتعرض له الطريق من كثافات عالية نتيجة لظهور كيانات عمرانية كبيرة بفعل الاستثمارات الضخمة على جانبى الطريق، بالإضافة إلى الزيادة الهائلة لمستخدمى الطريق المتجهة نحو شرق القاهرة والمدن الجديدة مما دعا إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة تتواكب مع التوسعات العمرانية والنهضة العقارية التى تشهدها هذه المنطقة.
وأكد وزير النقل مجددا على أن الوزارة تضع سلامة وأمن سكان ورواد هذه المناطق محور اهتمامها فى ظل تنامى أعداد السكان وعمال المصانع وطلاب الجامعات الجديدة.
من جانبه قال الدكتور هشام عرفات مستشار وزير النقل للطرق والكبارى والانفاق :إن أهمية إنشاء حارات الخدمة للطريق الدائرى تتمثل فى فصل الحركة المرورية بين مستخدمى الطريق الدائرى وبين الكيانات العمرانية المتاخمة للطريق.
وأضاف عرفات أنه يتم حاليا مع إنشاء طرق الخدمة إنشاء العديد من كبارى وأنفاق المشاة، وكذلك البدء فى تطوير تقاطع امتداد شارع 90 القادم من الجبل الأحمر وتطوير امتداد شارع 70 القادم من ناحية أكاديمية الشرطة واللذين يربطان مدينة نصر بالقاهرة الجديدة ويتعرضان لأعلى كثافة مرورية بمناطق شرق القاهرة فى أوقات الذروة مع إلغاء الدوران الحالى وعمل تقاطع حر بواسطة أنفاق وأعمال صناعية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة