محافظات

بعد زيادة أعداد المصابين.. استنفار لمسئولي سوهاج لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

18-4-2021 | 22:20

مواجهة كورونا بسوهاج

سوهاج - نيفين مصطفى

 تشهد محافظة سوهاج تزايدا ملحوظا فى أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ومطالبة المواطنين والمسئولين؛ لإيجاد حلول، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.


من جانبه، شدد طارق الفقي، محافظ سوهاج، على استمرار تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المقاهي والمحلات ووسائل المواصلات، والأماكن العامة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم ضد المخالفين، وتكثيف أعمال الرش والتعقيم للشوارع والميادين والأماكن العامة، والمؤسسات الحكومية، وأماكن تردد المواطنين وتحديد مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والورش.

وقرر المحافظ تخفيض أعداد العاملين بالجهاز الإداري في المحافظة إلى النصف، على أن يكون من ضمن النسبة ذوي الهمم وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن يراعي رؤساء المصالح والوحدات المحلية توفيق الأوضاع حتى لا تتعطل مصلحة العمل.

الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، أكد اتخاذ عدد من القرارات، للمساهمة في الحد من انتشار الإصابة، شملت، التنسيق الكامل مع مديرية الصحة فى الإجراءات التى ستتخذ لمواجهة الجائحة، تعيين منسقين من الجامعة لإبداء الرأي الفني فى الحالات وتشخيصها، تحديد الحالات التى ستحتاج إلى رعاية مركزة طبقاً للبروتوكول المعتمد من الوزارة.

وأضاف أنه بحث استعداد المستشفى الجامعى للتعامل مع تزايد الأعداد، حيث تم تخصيص مبنى مستشفى الأورام لعزل المناصبين، ويشمل بصفة مبدئية ١٠ أسِرة رعاية مركزة مجهزة، بالإضافة إلى ٨٧ سريرا داخليا، وسيتم البدء فى تشغيل العزل واستقبال الحالات المصابة بالتنسيق مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمة.

وأوضح عزيز، استعداد المستشفى الجامعي للتعامل مع جميع حالات الطوارئ بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك فى ضوء إيقاف الطوارئ بالعديد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وتحويلها إلى مستشفيات عزل، كما سيتم استمرار العمل بالعيادات العامة لأقسام الجراحة، الباطنة، النساء، الأطفال، العظام، جراحة المخ والأعصاب، جراحة القلب والصدر، جراحة الأوعية الدموية، الروماتيزم والأورام، ويعلق العمل بشكل مؤقت فى العيادات التخصصية.

وأشار الدكتور حمدي سعد، المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي، إلى إعطاء الأولوية لدخول الأقسام الجراحية لحالات الأورام والحالات الطارئة، ويتولى أقسام التخدير والرعاية المركزة وقسم الأمراض الصدرية مسئولية الرعاية المركزة للعزل، والتأكيد على جميع المترددين على المستشفى الجامعى بمراعاة التباعد الاجتماعى والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم التواجد داخل أقسام الطوارئ، وعدم التكدس والزحام داخل العيادات حرصا على سلامتهم.


مواجهة كورونا بسوهاج


مواجهة كورونا بسوهاج


مواجهة كورونا بسوهاج


مواجهة كورونا بسوهاج


مواجهة كورونا بسوهاج

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة