رياضة

قبل لقاء القمة.. «موسيماني» يبحث عن الفوز الثاني و«كارتيرون» تميمة الحظ للزمالك | إنفوجراف

18-4-2021 | 13:04

موسيماني وكارتيرون

راجح الممدوح - إنفوجراف

يلتقي الليلة في التاسعة والنصف مساء قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك لخوض منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بحسابات الدفاع عن اللقب والصمود على القمة.

يدخل المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني اللقاء بعد النتائج الجيدة له في بطولة دورى أبطال أفريقيا والتأهل لدور الثمانية بالبطولة الإفريقية مع سيمبا التنزاني متصدر المجموعة ويحتل الأحمر المركز الرابع برصيد ٢٧ نقطة وله العديد من المباريات المؤجلة.

في المقابل، يدخل فريق نادي الزمالك اللقاء وهو متصدر لقمة الدوري الممتاز برصيد ٣٣ نقطة بالرغم من خروجه من بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب النتائج المخيبة للآمال هذا الموسم والهزيمة من الترجي التونسي ذهاباً وإياباً والتعادل على أرضه مع مولودية الجزائر وقت قيادة البرتغالي باتشيكو.

أرقام بيتسو موسيماني مع الأهلي أفضل حاليا ولكن هناك انطباعات بيضاء تؤكد دائماً أن الخواجة الفرنسي باتريس كارتيرون يعرف كيف يهزم الأهلي حتى لو كان في أفضل حالاته وهو ما حدث بالفعل العام الماضي في أبوظبي بكأس السوبر المحلي عندما حصد اللقب في الإمارات وقت قيادة السويسري رينيه فايلر للمارد الأحمر.

ثقة جماهير الزمالك في المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لا حدود لها في تحقيق الفوز وإحراز الثلاث نقاط على حساب المارد الأحمر في المقابل يطمح جمهور النادي الأهلي بأن موسيماني قادر على تحقيق نتيجة إيجابية بالرغم من الغيابات وحسابات اللاعبين المصابين الأمر الذي قد يؤثر على طموح اللاعبين داخل أرض الملعب وتأثرهم بغياب بعض العناصر الأساسية.

وتعد قيادة كارتيرون للزمالك في مباريات القمة فأل حسن للجماهير البيضاء حيث لم يسبق للزمالك أن خسر من الأحمر في وجود الديك الفرنسي الذي يأمل في تحقيق انتصاره الثالث مع الزمالك على حساب النادي الأهلي في لقاء الليلة.

وجاء أول فوز لكارتيرون مع الزمالك على حساب الأهلي في السوبر المصري الأخير والذي أقيم بالإمارات حيث قاد كارتيرون الفارس الأبيض لحصد اللقب وذلك بركلات الجزاء الترجيحية إلا أن كارتيرون نجح في تحقيق الصعب وحصد بطولتين غاليتين مع الزمالك في 6 أيام فقط.

وثاني فوز لكارتيرون مع الأبيض جاء على حساب الأهلي وبالثلاثية هذه المرة ضمن مباريات الدور الثاني للدوري بالموسم الماضي حيث كان لاعبو وجهاز الأهلي متحفزين للثأر من الزمالك بعد خسارة السوبر المصري بالإمارات وكانوا يأملون في إسقاط كتيبة كارتيرون إلا أن حنكة الديك الفرنسي وخبراته في المباريات الكبيرة جعلته يقود الزمالك للفوز على النادي الأحمر بنتيجة 3-1.

ويأمل الفرنسي كارتيرون في تحقيق الفوز الثالث على النادي الأهلي وجماهيره في المقابل يطمح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في تحقيق الفوز الثاني له للمارد الأحمر على حساب الزمالك بعد أن خطف لقب دوري أبطال إفريقيا بقذيفة محمد مجدي أفشة في الوقت القاتل ليحصد اللقب التاسع للأهلي على حساب منافسه التقليدي نادي الزمالك.


تاريخ مواجهات المدربين في القمة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة