محافظات

حي غرب القاهرة ينظم حملة لمتابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال صيفا

18-4-2021 | 09:54

غلق المحال التجارية - ارشيفية

القاهرة - أميرة الشرقاوى

نظمت الأجهزة التنفيذية لحي غرب القاهرة، حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق المحال التجارية في المواعيد المحددة لها صيفا، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.


كانت محافظة القاهرة، قد أعلنت أمس السبت، المواعيد الجديدة، محددة منشآت مستثناة من مواعيد فتح وغلق المحلات صيفا، منها محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

يذكر أن محافظ القاهرة، قد صرح بأنه تنفيذًا لقرار وزير التنمية المحلية المنظم لهذا الأمر، ستكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل صيفًا. وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار ٢٤ ساعة.

وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة