أخبار

بعد توثيق «فض رابعة».. منصات التواصل الاجتماعي «تشتعل» تفاعلًا مع أحداث الحلقة الخامسة من الاختيار 2

17-4-2021 | 23:20

مسلسل الاختيار 2

محمد الإشعابي

حالة كبيرة من التفاعل مع مشاهد الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، التي وثقت بالصوت والصورة العنف الذي مارسته جماعة الإخوان في أثناء فض رابعة، والتي استعان مخرج العمل بمشاهد حقيقية واعترافات موثقة من شبابها.


فيما سلطت الحلقة الضوء على التزام وزارة الداخلية بالقانون عبر استخدام مكبرات الصوت والنداءات المستمرة بضرورة خروج المعتصمين من مقر الاعتصام بشكل آمن، إلا أن عناصر الجماعة لجأت إلى العنف باستخدام الأسلحة المتنوعة، وهو ما يؤكد زيف ادعاءاتهم المستمرة ضد الدولة المصرية، ومزاعم البكائية التي استخدموها لسنوات لكي يضللوا الرأي العام المصري والدولي باستخدام مشاهد مزيفة وصورًا مضللة.

ووثقت الحلقة، كذلك، الدموية التي لجأ إليها عناصر الإخوان في مشهد انتقامي من الدولة المصرية، لاسيما هجومهم المباغت على مراكز الشرطة والكنائس تزامنا مع فض اعتصام رابعة المسلح.

منصات التواصل الاجتماعي تحولت إلى شعلة من التغريدات القصيرة عبر توتير، و بوستات على موقع فيس بوك، وغيرها، تفاعلًا مع الحلقة، مستذكرين الأحداث الدامية التي تسبب فيها الإخوان وعناصرهم، مترحمين على الشهداء الذين كانوا ضحية ذلك العنف المستشري وقتها.

حسين خليل، قال على موقع التغريدات القصيرة تويتر، "بعد مشاهدة الحلقة الخامسة من الاختيار ٢ والتي ذكرتنا بأحداث فض اعتصام رابعة الديني الإرهابي أقولها قولا واحدا لا جدال فيه: إن المكان الطبيعي لكل قيادات الإخوان و التيار الإسلامي الذي حرض على بقاء المعتصمين بعد قرار الفض وتاجر بدمائهم و حرضهم باسم الدين هو منصات الإعدام".

أما جيهان يحيى، فأثنت على تناول الحلقة لهذه الأحداث بالقول: الحلقة الخامسة من الاختيار 2عظمة وفخر لكل المصريين والعرب .. ربط للأحداث متميز شابووووه.
أحمد أبو جاسر قال إن الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، حلقة للتاريخ الحديث، عن وساخة من تاجروا بالدين ووقت الجد سابوا الغلابة الجهلاء فى وش المدفع ولبسوا نقاب النسوان وخلعوا، بس الحمد لله كان لازم الأشكال الوسخة دى، تاخد حسابها.

 


تغريدات المصريين


تغريدات المصريين


تغريدات المصريين

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة