Close ad

ضربه بماسورة على رأسه.. السجن المؤبد لقاتل صديقه بالإسكندرية

17-4-2021 | 22:29
ضربه بماسورة على رأسه السجن المؤبد لقاتل صديقه بالإسكندريةالسجن المؤبد - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار يسري عبد الرحمن، اليوم السبت، بالسجن المؤبد لعامل بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لصديقه، والسجن لمدة عام وذلك بتهمة السرقة في القضية نفسها.

موضوعات مقترحة

تعود وقائع القضية التي حملت رقم 29204 لسنة 2020 جنايات العامرية أول، عندما تلقى قسم شرطة أول العامرية بلاغا من مواطن يدعى "مسعود عبد الله مطراوي" يفيد بغياب نجله "بشير" 16 عاما، عن المنزل.

وقال الأب في المحضر المحرر إن نجله يعمل بمصنع وعقب تأخره عن العودة للمنزل اتصل به فوجد هاتفه المحمول مغلق، وذهب للبحث عنه بمكان عمله، ولكن لم يجده حيث أخبره زملاؤه في العمل  أنهم شاهدوه رفقة شخص يدعى "هشام.م.م.ح"، إلا أن الأخير أخبره أنه ترك "بشير" ولا يعلم عنه شيئا منذ ذلك التوقيت.

على إثر ذلك تم تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية لكشف غموض اختفاء الشاب.

جرى سؤال زملائه في العمل، وباستدعاء المدعو "هشام" إلى ديوان القسم، اعترف باستدراج المجني عليه أسفل كوبري الثروة السمكية بحجة إحضار البوص لصناعة طائرة ورقية وقتله وسرقة متعلقاته.

عثر على جثة المجني عليه مغطاة بالبوص والحشائش داخل تجويف خرساني أسفل كوبري الثروة السمكية، يغطي وجهه كمية كبيرة من الدماء، وغير واضح المعالم، وبه إصابة في منتصف الجبهة وأخرى بفروة الرأس.

وخلال تحقيقات النيابة أدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن جريمته مشيرا إلى أنه استدرج المجني عليه إلى أسفل الكوبري المشار إليه، بزعم إحضار بوص لصناعة طيارة ورق، مضيفا، أنه فور  وصولهم للمكان غافل المجني عليه وضربه بماسورة حديد - عثر عليها بموقع الحادث - استقرت برأسه من الخلف وحاولت بعدها خنقه.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات، أن المجني عليه قاومه بشدة وسقط معه على الأرض حتى تمكن منه وكبل يده في القواعد الخرسانية للكوبري، وقام بخنقه حتى تأكد من موته، وقام بسحب الجثة وأدخلها بتجويف خرساني داخل الكوبري ووضع فوقها بوص حتى لا يراها أحد، واستولى منه على تليفون محمول و400 جنيه وفر هاربًا.

ووجهت نيابة العامرية أول، للمتهم تهمة القتل العمد والسرقة، قبل أن يجري إحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة