أخبار

"تستهدف غير القادرين على الحركة".. وزارة الصحة تستعد لتوصيل لقاح كورونا للمنازل

17-4-2021 | 21:04

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

عبدالله الصبيحي

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتوفير خدمة التطعيم بلقاح كورونا لكبار السن غير القادرين على الحركة بالمنازل.


ومن المقرر أن يسجل كبار السن غير القادرين علي الحركة عن طريق الخط الساخن 15335، حيث سيتم تحديد موعد لقيام سيارات الإسعاف المجهزة بتوصيل اللقاح إلى المنازل، يتوفر بكل سيارة إسعاف تمريض مدرب على اعطاء اللقاح لكبار السن.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، قررت زيادة ٢٠٠ مركز جديد لتلقي اللقاح، من بينها ٤٠ مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح ٣٣٩ مركزا على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ ٤٠ مركزا ثم تمت زيادتها لـ ١٣٩ مركزًا في مارس الماضي.

كما قررت زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من ٩ صباحًا إلى ٩ مساءً يوميًا.

وتسعي وزارة الصحة إلى التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا، حيث استقبلت مصر حتى الآن 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إنتاج شركة "أسترازينيكا" كأول دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI) وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعًا على مدار عام 2021، بالإضافة إلى 50 ألف جرعة من نفس اللقاح  تم استقبالها في شهر يناير الماضي، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" على مدار الفترة الماضية.

ومن المنتظر أن تستقبل مصر حوالي ٤.٥ ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا "استرازينكا"، ضمن اتفاقية "كوفاكس"، وذلك خلال شهر مايو المقبل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة