أخبار

مصدر بـ«التعليم» يكشف سبب حرمان 100 ألف طالب بالثانوية العامة من الامتحان التجريبي

17-4-2021 | 16:46

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

أحمد حافظ

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، الأسباب التي دفعت الوزارة لاقتصار الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي العام، على الطلبة النظاميين فقط، واستبعاد باقي الطلاب من اختبارات شهري أبريل ومايو.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الأهرام»، أن الاختبارات التجريبية للثانوية العامة معروف أنها إلكترونية على أجهزة التابلت، في حين أن باقي الطلاب غير النظاميين لم يتسلموا التابلت، وبينهم راسبون من العام الماضي، وقبل الماضي، ومنهم من تبقى للإعادة في مواد بعينها، بالإضافة لطلبة المنازل، وهؤلاء عددهم يصل لنحو مائة ألف طالب، سوف يتغيبون عن الامتحانات التجريبية.

ولفت إلى أن الوازرة قررت دخولهم امتحانات شهر يونيو التجريبية فقط، لحين الانتهاء من تجهيز غرف بأجهزة إلكترونية في المدارس ليؤدي هؤلاء الطلاب (الـ100 ألف) الامتحانات فيها نهاية العام، مضيفا أنه لن يتم تسليمهم أجهزة تابلت، بل سيؤدون الامتحانات على أجهزة مدرسية متصلة بخدمة الإنترنت وبها كل الإمكانيات الموجودة عند زملائهم من الطلبة النظاميين.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية، قال قبل أيام، إن طلاب الثانوية العامة الدارسين بنظام المنازل والإعادة والتقسيم سوف يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو، وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في أبريل ومايو.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة