محافظات

بعد تحويلها لإلكترونية.. ننشر الشروط اللازمة لتراخيص الإعلانات بالإسكندرية

17-4-2021 | 16:39

جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

أعلن المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، عن الشروط اللازمة لتراخيص الإعلانات، بعد موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم، على استبدال كافة التراخيص الورقية المعتمدة من المركز التكنولوجي للخدمات أو المراكز التكنولوجية بالأحياء إلى إلكترونية.

وقالت جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، إنه فيما يخص ترخيص الإعلانات تم تقسيمها إلى ثلاث حالات: الحالة الأولى تقدم المواطن للحصول على الترخيص لأول مرة و فيها إما أن يقوم المواطن بالتقديم من خلال المركز التكنولوجي بالحي ويتم دفع رسم نظر بقيمة 50 قرشا، بالإضافة إلى قيمة 5 جنيهات نظير رسالة sms، "أو أن يقوم المواطن بالتقديم من خلال بوابة الخدمات المحلية.

وتابعت: "أما الحالة الثانية لتجديد الترخيص فإنه إما أن يقوم المواطن بالتقديم من خلال المركز النموذجي أو أن يقدم الطلب مباشرة عن طريق بوابة خدمات المحليات".

واستكملت: أن الحالة الثالثة، إذا لم يتقدم صاحب ترخيص الإعلان بطلب تجديد الرخصة قبل إنتهاء المدة المقررة للترخيص و استمر في وضع الإعلان يتم احتساب الغرامة الناتجة عن عدم تجديد الترخيص وعند التقديم بطلب الترخيص يعامل معاملة الترخيص لأول مرة.

وأشارت إلى أن هذه التوصيات جاءت نتيجة لورشة العمل التى عقدت مع مختصين بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمناقشة التنسيق بين المركز النموذجي للخدمات والمراكز التكنولوجية بالأحياء فيما يتعلق بالخدمات المقدمة من بوابة خدمات المحليات.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية برئاسة المحافظ، لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندري.

وكان المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية برئاسة محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد وافق اليوم على استبدال كافة التراخيص الورقية المعتمدة من المركز التكنولوجي للخدمات أو المراكز التكنولوجية بالأحياء، وتشتمل على "محال، إشغالات، اعلانات، بناء، هدم، ترميم.، وغيرها" بتراخيص إلكترونية يحصل عليها المواطن مباشرة من "بوابة خدمات المحليات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة