منوعات

8 أشياء من الخطورة الاحتفاظ بها في غرفة النوم

17-4-2021 | 16:28

أرشيفية

أحمد فاوى

يدخل البعض منا غرفة نومه فقط عندما يحين وقت النوم، بينما يقوم البعض الآخر بمعظم أنشطتهم اليومية داخل هذه الغرفة؛ حيث يأكلون أثناء جلوسهم على سريرهم أو يركضون على جهاز المشي بجواره مباشرة، ومع ذلك في حين أنهم قد يشعرون بالراحة، فإن الاحتفاظ ببعض من هذه الأشياء في هذه الغرفة يمكن أن يكون ضارًا بطرق لن يتخيلوها أبدًا.

وقد نشر موقع (برايت سايد) الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن مجموعة من الأشياء من الأفضل عدم الاحتفاظ بها في غرفة النوم.


الأحذية

السبب الرئيسي لخلع الناس أحذيتهم قبل دخول المنزل هو النظافة؛ فقد تحمل أحذيتنا الكثير من البكتيريا والأوساخ، ويمكن أن يعلق على سجادتك الجميلة ويلطخها جزء من هذه الاوساخ.

ومع ذلك، لا يملك الكثير من الناس ترك أحذيتهم خارج منازلهم، لذلك يتركون أحذيتهم داخل البيت بينما يقوم آخرين بوضعها في غرفة النوم.

لذلك تجنب وضع حذائك في أي مكان بالقرب من سريرك بأي ثمن، فلابد أن تكون هذه المساحة خالية من الجراثيم والرائحة تمامًا وإذا لم تكن معتادًا على خلع حذائك وأنت في المنزل، فعليك على الأقل اتباع هذه القاعدة في غرفة النوم.


الصور العائلية

نميل جميعًا إلى الإحتفاظ بالصور العائلية في جميع أنحاء المنزل، لكن في غرفة النوم فلا يجب الاحتفاظ بصور أفراد عائلتك بها والنظر إليها في وقت متأخر من الليل يمكن أن يسبب لك قلقًا كبيرًا وتوترًا غير مرغوب فيه.


المنبه

يحرص البعض علي وضع منبه بجوار سريره أو أن يقوم آخر بضبط منبه الموبايل ليساعده علي الاستيقاظ في الوقت المطلوب، ولكن وضع المنبه قريب من نظرك ويدك في غرفة النوم قد يسبب لك موجات من القلق فقد تتنبه ليلا وتتطلع الي المنبه وتدرك كم من الوقت باق للاستيقاظ وهو ما يسبب لك حالة من الأرق، والحل الامثل ان تضع المنبه في مكان قريب من غرفة نومك بحيث يمكنك سماعه بسهولة.


معدات التمرين

إلى جانب أن المعدات الرياضية تشغل مساحة كبيرة من غرفة النوم الا ان لها تأثير سلبي آخر عند وجودها في غرفة النوم، فليس فقط انها قد تسبب الفوضي في غرفة النوم إلا أن وجودها أمام العينينك قبل النوم قد يشعرك بالذنب في حالة تقصيرك في آداء الرياضة المعتادة لك وهو ما يؤرق نومك ويجعلك لا تهنأ بنوم عميق هادئ.


أدوات الشغل

عندما تدخل الى غرفة النوم يجب ان تساعد نفسك على أن تفصل رأسك عن التفكير في الشغل، لذلك لابد ان تخرج أي آداة من الأدوات التي تستخدمها في عملك خارج غرفة النوم، من كمبيوتر لوحي أو أوراق ومستندات وحتي لو كنت تمتهن حرفة يدوية لا تحتفظ لأدوات العمل في غرفة النوم.


كتبك غير المقروءة

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتبرون الكتب أحد أفراد عائلاتهم , حتى أن بعضهم مدمن على تخزين الكتب في منازلهم، ومن المستحيل قراءتها جميعًا. إذا حدث هذا، فإن هذه الكتب قد ة تسبب الفوضى، وتشغل الكتب مساحة كبيرة في كل مكان في منزلك، بما في ذلك غرفة النوم.

وسيكون حل المشكلة هو تنظيم كتبك غير المقروءة بدقة في خزانة كتب، ويمكنك الاحتفاظ بالكتاب الذي تقرأه حاليًا بجوار سريرك بهذه الطريقة، لن تشعر بالتوتر حيال جميع الكتب الأخرى التي لم تقرأها بعد.


الدفاية

لا تحاول أن تحتفظ بالدفاية الكهربائية في غرفة نومك، فإلي جانب ما ثبت من تسببها في عدة أمراض مثل الربو والحكة الجلدية فقد تسبب لك أيضا الاختناق، وأن كان ولابد من وجودها فحافظ علي الا يكون بجوارها أي مادة قابلة للاشتعال.


الأطعمة الخفيفة

إذا كنت ممن يحتفظون ببعض الأطعمة الخفيفة داخل غرفة النوم فاحذرمن هذه العادة، فقد تأكل منها أكثر ما تأكل منه في الوجبات أو في أثناء وجودك في المطبخ. هذه العادة غير صحية لأن جميع الفتات المتبقية في غرفتك تساهم في انتشار العديد من الجراثيم والبكتيريا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة