اقتصاد

جمارك دبي تنجز 5 ملايين معاملة خلال الربع الأول من العام الجاري

17-4-2021 | 11:29

جمارك دبي

الألمانية

كشفت جمارك دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إنجاز 5 ملايين معاملة خلال الربع الأول من العام الجاري، أي ضعف عدد المعاملات خلال الفترة المقابلة من عام 2019.


وقالت جمارك دبي في إحصائيات حديثة، أوردتها صحيفة "الرؤية" الإماراتية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إنها حققت خلال هذه الفترة نسبة نمو قوي بلغ 20% مقارنة مع 4 ملايين معاملة للربع الأول من العام الماضي.

وقال عبدالله الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي:"سنضاعف الجهود، ونستهدف أسواق عالمية جديدة، ونسعى لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، لدعم رؤية حكومة دبي نحو تحقيق المزيد من الانفتاح الاقتصادي، ورفع قيمة تجارة دبي الخارجية إلى تريليوني درهم، خلال الأعوام الخمسة القادمة".

وأضاف أنهم سيعملون عن كثب لتنفيذ أهداف مشروع تطوير الخطة الإستراتيجية لإمارة دبي 2030، من خلال البناء على ما حققته دبي في مسيرتها الرائدة لتصبح مركزاً إقليمياً ودولياً للتجارة العالمية.

وأضاف أن "مؤشرات الربع الأول الإيجابية تعكس انتعاشاً في مختلف القطاعات الاقتصادية في إمارة دبي، وقدرة الإمارة على سرعة احتواء التأثيرات الناجمة عن جائحة كورونا العالمية، وسط توقعات بتسارع النمو في الأداء الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 4%، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي والتوقعات المستقبلية للاقتصاد العالمي، حيث أسهمت إجراءات الدعم التي تم إطلاقها أثناء الجائحة بشكل جوهري في جهود التعافي الاقتصادي المستمرة".

كما أكد أن الدائرة تمضي قدماً في خطتها الإستراتيجية بالوصول إلى إنجاز كافة المعاملات عبر المنصات الذكية التي ابتكرتها وطورتها، حيث وصلت نسبة المعاملات التي تمت عبر القنوات الذكية والإلكترونية خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 99.6% ، بإجمالي 5 ملايين معاملة، منها 67.2% للأنظمة الذكية بعدد 3.4مليون معاملة، و 32.3% للأنظمة الإلكترونية بعدد 1.6مليون معاملة، فيما انخفض عدد المعاملات عبر "الكاونتر" إلى 23.5 ألف معاملة فقط.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة