حـوادث

ضبط 5 أطنان ملح طعام و52798 عبوة مستلزمات طبية غير صالحة خلال 24 ساعة

16-4-2021 | 21:31

شرطة التموين - أرشيفية

طلعت الصناديلي

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.


أسفرت الحملات عن تحقيق العديد من النتائج، وتم ضبط 5 أطنان "ملح طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ويشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع منتجات ألبان بدون ترخيص، بمحافظة الدقهلية، وذلك تمهيداً لإدخاله فى عمليات تصنيع منتجات الألبان وطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

كما تم ضبط 2 طن دقيق فاخر بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمى ، بحوزة مالك مخبز سياحى بدون ترخيص بمحافظة الشرقية.

وضبط 52798 عبوة مستلزمات طبية "جوانتى – سرنجات – مطهرات" بدون مستندات مجهولة المصدر، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص، بمحافظة الإسكندرية.

وضبط طن "أعلاف حيوانية" غير صالحة للإستخدام الحيوانى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية ، بحوزة مالكة محل لتجارة الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص، بمحافظة الدقهلية.

كما أسفرت الحملات عن ضبط المديرة المسئولة عن مخبز بلدى، بمحافظة سوهاج، لاستيلائها على 179٫602 جنيه، فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة