سوشيال ميديا وفضائيات

عازف المزمار عماد أبو الحاج يستعد لافتتاح مهرجان ليالي رمضان الثقافية

16-4-2021 | 21:31

عازف المزمار عماد أبو الحاج

راندا رضا

يستعد عازف المزمار الشهير عماد أبو الحاج للمشاركة فى فعاليات مهرجان ليالى رمضان الثقافية والفنية، التى تنظمها هيئة قصور الثقافة، على مسرح سور القاهرة الشمالى بشارع المعز، وعدد من المواقع الثقافية فى القاهرة.


وينطلق المهرجان يوم 13 رمضان الحالى، وفى المحافظات يوم 7 رمضان، حيث يتضمن جدول الفعاليات العديد من الأنشطة والأمسيات الثقافية، بجانب عدد من العروض الفنية بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية والاستعراضية.

يقول عماد أبو الحاج أحد أكبر عازفى المزمار فى مصر، تغنيت بالمزمار البلدى فى العديد من الدول الأوروبية والعربية وفى كثير من المهرجانات الشعبية وغيرها، وقد تعلمت هذه المهنة وأنا فى السادسة من عمرى عندما كان والدى يصحبنى معه في الأفراح فهى مهنة وراثية عن أجدادي منذ أكثر من مائة عام، فالمزمار البلدى يعشق من يحبه فهو فن عظيم ولابد من أن يكون عازف المزمار يمتلك حنجرة قوية تساعده على العزف بالمزمار.

وأضاف أبو الحاج أن المزمار أنواع حسب النغمة أو حسب الصناعة وأفضلها المزمار الخشب فهو الأصل، المزمار، هو آلة من الآلات الخشبية وآلات النفخ وهى من الآلات القديمة التى صنعها الإنسان من قصب الغاب.

يشار إلى أنه يتضمن جدول الفعاليات العديد من الأنشطة والأمسيات الثقافية، بجانب عدد من العروض الفنية بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية والاستعراضية.


وكتبت الهيئة العامة لقصور الثقافة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تعالى واستمتع بعروض الإنشاد الدينى والفنون الشعبية والموسيقى العربية والسيرة الهلالية.. ورش حكى ورسم وتلوين للأطفال.

 

 

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة