رياضة

انطلاق منافسات الدور ربع النهائي لكأس خالد بن حمد لكرة اليد بالبحرين

16-4-2021 | 20:43

كرة يد

تشهد صالة مدينة خليفة الرياضية مساء اليوم وغدا السبت انطلاق منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس خالد بن حمد لكرة اليد بلقاءين، يجمع الأول بين البحرين وسماهيج في تمام الساعة التاسعة والربع، وفي المباراة الثانية يلتقي الاتحاد مع النجمة في الساعة الحادية عشرة مساء.


وكانت مباريات الدور التمهيدي للمسابقة قد انطلقت الأسبوع الماضي بثلاث مباريات تأهل من خلالها فريق البحرين على حساب توبلي، والاتحاد على حساب الدير وفي المباراة الثالثة فاز الاتفاق على التضامن لتأكيد صعوده للدور ربع النهائي.

وعودة إلى مباريات اليوم فمن المتوقع أن يشهد لقاء البحرين وسماهيج منافسة قوية فيما بينهما بسبب التقارب الفني في المستوى العام ووجود مجموعة جيدة من اللاعبين المتميزين لدى الفريقين.

ويبحث البحرين عن خطوة أخرى إلى الأمام في هذه المسابقة والتأهل للدور نصف النهائي لتعويض النتائج غير المتوقعة في بطولة الدوري، أما سماهيج فيتجدد طموحه في هذه المسابقة ويمني النفس إلى مواصلة نتائجه المتميزة بعد التأهل إلى المربع الذهبي في بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

القيادة الفنية لفريق البحرين تتمثل في المدرب الوطني أحمد المدوب وهو من المدربين المجتهدين الذين يمتلكون خبرة التعامل مع مثل هذه المباريات، في المقابل تتمثل القيادة الفنية في سماهيج لدى المدرب العراقي حيدر الحسناوي والذي أثبت نفسه في الموسم الأول مع الفريق.

وفي المباراة الثانية، يدخل فريق الاتحاد تحدياً جديداً أمام بطل الدوري العام للموسم الحالي فريق النجمة، في مباراة تختلف فيها الموازين من حيث العناصر وخبرة اللاعبين ولكنها تخضع الى معايير الكؤوس المرتبطة باحتمالات المفاجئة المشروعة.

فريق الاتحاد قدم مستوى متميزاً في مباراة الدور التمهيدي أمام الدير، وأحسن المدرب الوطني السيد مجيد الموسوي التعامل مع ظروف المباراة بالصورة المناسبة في الحد من مفاتيح الخطورة الديرواية في الجانب الدفاعي، وفي الهجوم وجد الفريق العديد من الخيارات التهديفية أمام المرمى ما أعطاه احقية التأهل وكسب الرهان بكل جدارة.

أما النجمة فيبدأ مشواره في بطولة الكأس بحثاً عن الثنائية والمحافظة على لقبه في بطولة الكأس، ويدخل الفريق مباراة اليوم بشخصية جديدة لتأكيد حضوره في بطولات الكبار.

ويمتلك مدرب النجمة السيد علي الفلاحي العديد من الخيارات المتاحة للتعامل مع مباراة اليوم بوجود لاعبي الخبرة واللاعبين الصاعدين وبالتالي سيسعى إلى تحقيق هذا التأهل ومنع أي احتمالات أخرى غير متوقعة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة