سوشيال ميديا وفضائيات

بعد سداد قروضها.. الست صباح بالدموع الممزوجة بالزغاريد «ربنا يكرمك ياريس»

17-4-2021 | 01:25

برنامج حياة كريمة

عبدالصمد ماهر

في إطار دوره الاجتماعي والمجتمعي، يقوم برنامج « حياة كريمة » المذاع علي فضائية «dmc» ، برصد الحالات الأكثر احتياجا في محافظات الجمهورية، حيث يقوم البرنامج بمساعدة العديد من المواطنين الذين يحتاجون إلى بداية مشاريعهم الخاصة التي تؤمن لهم الحياة الكريمة وتجعلهم فاعلين ومنتجين في المجتمع.


وقامت الإعلامية دهب غريب، مقدمة البرنامج، بزيارة حالة اليوم المستهدفة ، وهي لسيدة تدعي " صباح " من مركز الصف التابع لمحافظة الجيزة.

وأشاد أحد جيران الست "صباح" بحسن أخلاقها وإصرارها على مواجهة ظروف الحياة، بعد انفصالها عن زوجها.

وقال آخر، إن لديها 3 بنات استطاعت أن تقوم بتجهيزهن، بالكامل، ومن ضمن الصفات التي تتسم به السيدة صباح، أنها ليست معتادة الشكوى أو المشاكل ولديه هدوء وأدب في التعامل مع الجيران.

وقالت أحد أبناء القرية، إن السيدة "صباح" لديها طفلة تعاني من العجز، ومن حين إلي آخر تصطحبها إلى مستشفى قصر العيني لتلقي العلاج، موضحة أنها تنفق وتدبر مصاريف المعيشة من كشك بسيط ولكن الظروف كانت أقوي منها.

وروت الست "صباح" بدموعها تفاصيل الأزمات التي تعرضت لها قائلة « في البداية عقب هروب زوجي من تحمل مسئولية المعيشة والإنفاق علي البنات طلبته منه الطلاق وبدأت في العمل في أي شيء من تنظيف السلالم لدي الغير وإعداد العيش وبيعه للجيران، والعمل في القاهرة من أجل توفير حياة كريمة لأبنائي.

وتابعت: «عملت قرضين بأسماء بناتي لإتمام زواجهن، الأول بقيمة 7 آلاف ونصف، والقرض الآخر بقيمة 2500 جنيه .. وخايفه أتسجن .. بعد التعثر في السداد بسبب غلق محل البقالة».

وفي مفاجأة من البرنامج قدم للسيدة "صباح" محل بقالة بالبضاعة الخاصة، بالإضافة إلى سداد قيمة القروض المستحقة عليها».

وفي رد فعل من السيدة "صباح" دخلت في نوبة بكاء مصحوبة بالزغاريد مرددة «الريس ربنا يستره .. ربنا يسترك ياريس».

ويقدم البرنامج ياسين الزغبي ودهب غريب، ومن إخراج أحمد عساف ووليد ناجي، والمنتج الفني بلال الطراوي وهيثم أبوعقرب ومديرا التصوير عمر صلاح وبشوي ناصر، ومن إعداد هبة عادل ومحمد إسلام أبو الخير ومصطفى شيتوس، ومن مونتاج أدهم أبوطالب وحازم جابر وعمرو السنهوري.

البرنامج يتم تصويره في معظم محافظات الجمهورية ويبحث عن الحالات التي تحتاج إلى مساعدة لبداية مشروعها الخاص وقد أعلنت المبادرة أنه يمكن للراغبين في الظهور في البرنامج التواصل مع المبادرة عبر منصاتها على التواصل الاجتماعي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة