اقتصاد

اجتماع لمناقشة سبل تطوير وتنمية سياحة المعارض والمؤتمرات في مصر

16-4-2021 | 20:05

هيئة تنشيط السياحة

ناقشت هيئة تنشيط السياحة في اجتماع عقدته مع عدد من المتخصصين في مجال المعارض والمؤتمرات المختلفة من أعضاء الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المنظمة الدولية للحوافز والمناسبات، سبل تطوير وتنمية هذا النوع الذي يعتبر من المنتجات السياحية المهمة.


يأتي ذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية وزارة السياحة والآثار نحو تنويع المنتجات السياحية المختلفة بما يسهم في دفع وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

بدأ الاجتماع بالتأكيد على أن سوق سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض تمثل نمطًا سياحيًا مهمًا؛ حيث يتيح فرصة أكبر لتسليط الضوء على المقصد السياحي المصري خاصة أن مصر تمتلك البنية التحتية وكافة المقومات المناسبة والمؤهلة بشكل ممتاز لهذا المنتج السياحي الفريد.

ونظرًا لما تتمتع به مصر من مقومات سياحية وبيئية وعلاجية وثقافية، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي ومكانتها السياسية والإقليمية، فهي مكان متميز جدا لاستضافة عشرات المؤتمرات الدولية سنوياً في كل المجالات، خاصة أن مصر بها قاعات مؤتمرات على أعلى مستوى.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة إمكان توفير دليل إلكتروني وكتيب شامل عن المعلومات المفصلة والدقيقة عن الشركات المصرية العاملة في هذا المجال ووسائل التواصل معهم، وعرض الخدمات المتوفرة والمرافق والقاعات والمساحات المخصصة للمؤتمرات في مصر، وقوة استيعابها وطرق الوصول إليها ووسائل المواصلات المتاحة، بالإضافة إلى استعراض التكنولوجيا المتوفرة في هذه القاعات من أجهزة حديثة وتجهيزات متطورة وشاشات ووسائل العرض.

كما تم التطرق إلى إمكان إتاحة الحجز الإلكتروني وخدمة التسجيل عبر الإنترنت من مختلف أنحاء العالم لعقد المؤتمرات.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على عقد عدة اجتماعات مهنية في الفترة القادمة مع صانعي القرار وكبرى الشركات السياحية العاملة في هذا المجال، بهدف وضع خطة علمية مدروسة وتنميتها من خلال التنسيق المستمر بين الوزارة والقطاع الخاص وتمثيل كافة الغرف السياحية والاتحاد المصري للغرف السياحية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة