رياضة

3 أسابيع تقرب مانشستر سيتي من تحقيق حلم الرباعية التاريخية

16-4-2021 | 16:45

مانشستر سيتى

الألمانية

عندما يلتقي مانشستر سيتي فريق تشيلسي غدا السبت على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن ستكون هذه المواجهة الأولى ضمن 7 مباريات صعبة ومهمة يخوضها الفريق في غضون 22 يوما للاقتراب خطوة هائلة من حلم تحقيق الرباعية التاريخية في الموسم الحالي.


و قطع مانشستر سيتي «السيتزنز» خطوة هائلة على طريق تحقيق الرباعية دوري وكأس إنجلترا وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

لكن المباريات السبع المقبلة ستضع الفريق على بعد خطوات قليلة من تتويج هذا الموسم الاستئنائي بهذه الرباعية التاريخية حيث يمكن للفريق من خلال هذه المباريات السبع حسم لقب واحد على الأقل من هذه الألقاب الأربعة والاقتراب بشدة من الألقاب الثلاثة الأخرى.

و يلتقي مانشستر سيتي غدا السبت مع تشيلسي على استاد ويمبلي في نصف نهائي كأس إنجلترا، وإذا فاز الفريق بالمباراة سيلتقي في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي و التي تجمع ليستر سيتي وساوثهامبتون.

و المباراة غدا ستكون أولى مواجهتين مع تشيلسي ضمن هذه المباريات السبع المقبلة للفريق حيث ستكون المواجهة الأخرى في المباراة السابعة بالذات و المقررة في 8 مايو المقبل بالدوري.

ويحتاج الفريق للفوز في هذه المباراة ومن قبلها الفوز على مضيفيه أستون فيلا و كريستال بالاس في 21 أبريل الحالي و1 مايو المقبل على الترتيب ليضع قدما على منصة التتويج بلقب الدوري الممتاز..وقد تكون المباريات الثلاث كافية للفوز بلقب الدوري الإنجليزي حال تعثر منافسه المباشر مانشستر يونايتد.

و يتصدر مانشستر سيتي جدول المسابقة برصيد 74 نقطة من 32 مباراة وبفارق 11 نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي خاض 31 مباراة فقط حتى الآن.

وبهذا يحتاج مانشستر سيتي إلى حصد 11 نقطة من المباريات الست المتبقية له في المسابقة هذا الموسم ليتوج باللقب بغض النظر عن نتائج مانشستر يونايتد الذي قد يسهل الطريق على جاره حال تعثره في أي مباراة بالمباريات المقبلة ليكون مانشستر سيتي بحاجة للفوز في ثلاث مباريات فقط أمام أستون فيلا وكريستال بالاس وتشيلسي ليتوج باللقب للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم.

و من بين المباريات السبع التي يخوضها مانشستر سيتي في الأسابيع الثلاثة المقبلة ستكون هناك المواجهة الصعبة مع توتنهام على استاد ويمبلي أيضا في 25 أبريل الحالي، وذلك بنهائي مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ومن خلال هذه المباراة يمكن لمانشستر سيتي التتويج بأول الألقاب الأربعة التي يحلم الفريق بإحرازها في الموسم الحالي.

و بعدها بثلاثة أيام فقط سيحل مانشستر سيتي ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي في موقعة صعبة للغاية بالعاصمة الفرنسية باريس في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا فيما ستكون مباراة الإياب على استاد "الاتحاد" في مانشستر يوم 4 مايو المقبل.

و إذا تفوق مانشستر سيتي على سان جيرمان في مجموع المباراتين سيتأهل لنهائي البطولة التي يحلم بإحراز لقبها للمرة الأولى في تاريخه ليلتقي وقتها في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي و التي تجمع بين ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الانجليزي.

و خلال المباريات السبع التي يخوضها مانشستر سيتي في الأسابيع الثلاثة المقبلة ستكون هناك أربع مباريات خارج استاد "الاتحاد" معقل "السيتزنز" بمدينة مانشستر وهو ما قد يمنح مانشستر سيتي بعض الأفضلية في ظل تفوقه هذا الموسم في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه حيث حقق الفوز على سبيل المثال في آخر 16 مباراة خاضها خارج ملعبه بمختلف البطولات وهو رقم قياسي لأي فريق إنجليزي.

ويدعم طموحات الفريق أيضا أنه لم يخسر في مبارياته الثلاث السابقة مع باريس سان جيرمان بالبطولات الأوروبية بعدما تعادل الفريقان سلبيا في كأس الاتحاد الأوروبي /الدوري الأوروبي حاليا/ في 2008 وتعادلا 2 / 2 ذهابا .. وفاز مانشستر سيتي 1 / صفر على ملعبه إيابا في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي بموسم 2015 / 2016 .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة