منوعات

مطاعم الدنمارك تستعد لاستقبال الزبائن مع بدء تخفيف قيود كورونا

16-4-2021 | 14:44

أحد مطاعم الدنمارك

الألمانية

يستعد عدد كبير من المطاعم في الدنمارك الآن لاستقبال الزبائن، بعد موافقة الحكومة على تسريع خطط إعادة فتح الاقتصاد في ظل نجاح جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد، على نحو تجاوز التوقعات.


وسمح المسؤولون في الدنمارك الشهر الماضي بإعادة فتح الأماكن في الهواء الطلق بالمطاعم والحانات والمقاهي وما شابه، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل. ولكن الخطة الجديدة ستسمح أيضًا بتناول الطعام بالداخل.

ومع ذلك، لا تزال هناك قواعد يجب اتباعها، حيث سيتعين على مرتادي المطعم حجز طاولة مسبقًا، وتقديم ما يفيد بأنهم قد تلقوا تطعيم كورونا، أو أنهم كانوا مرضى وتعافوا من الفيروس - أو تقديم شهادة اختبار حديثة تثبت خلوهم من الإصابة- حتى يتمكنوا من الجلوس وتناول الطعام.

وتوصلت الحكومة إلى هذه الخطة اليوم الجمعة بالاتفاق مع الأحزاب السياسية الرئيسية في البلاد.

ولن يتعين على من يتناول الطعام في الهواء الطلق بهذه الأماكن تقديم ما يفيد بحالتهم فيما يتعلق بالفيروس.

ومع ذلك، يجب إظهار بطاقة الدخول الالكترونية الخاصة بفيروس كورونا لدخول المتاحف والمكتبات والمعارض الفنية، والتي من المقرر إعادة فتحها جميعًا الأسبوع المقبل.

وبموجب الخطة الجديدة لتخفيف القيود، سيسمح بزيادة عدد الأشخاص في التجمعات الداخلية من خمسة إلى 10 ، والتجمعات الخارجية من 10 إلى 50.

وستجيز الخطة الجديدة زيادة مدة القداسات داخل الكنيسة عن 30 دقيقة. كما سيُسمح لما يصل إلى 500 مشجع بحضور مباريات كرة القدم. وسيتم تخفيف القيود كذلك فيما يتعلق بالمدارس والمراكز الرياضية والخدمات الداخلية الأخرى للأطفال والشباب وكبار السن. ومن المقرر أن تدخل جميعها حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة