اقتصاد

انخفاض معدل البطالة في المناطق الحضرية في الصين خلال مارس

16-4-2021 | 12:51

انخفاض معدل البطالة في الصين

شينخوا

أظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للاحصاء اليوم الجمعة، وصول معدل البطالة في المناطق الحضرية في الصين، الذي شمله المسح الى 5.3 بالمائة خلال مارس الماضي، بانخفاض 0.6 نقطة مئوية عن الفترة المماثلة من العام الماضي.


وقالت الهيئة انه تم توفير ما اجماليه 2.97 مليون عمل جديد في المناطق الحضرية خلال الربع الأول.

ووصل معدل البطالة الذي شمله المسح من بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و59 سنة، وهم الأغلبية في سوق العمل، الى 4.8 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه، بلغ معدل البطالة الذي شمله المسح في 31 مدينة رئيسية 5.3 بالمائة خلال مارس، وهو أقل بمقدار 0.2 نقطة مئوية مما كان عليه في فبراير، حسب الهيئة.

ويتم تعداد معدل البطالة الذي شمله المسح على أساس عدد العاطلين عن العمل الذين شاركوا في مسح التوظيف في المناطق الحضرية.

وفي الوقت ذاته، وصل متوسط نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف الى 9730 يوانا (حوالي 1490 دولارا أمريكيا) خلال الربع الأول، بزيادة 13.7 بالمائة من القيمة الاسمية عن العام السابق، ما أدى الى متوسط نمو على أساس سنوي خلال الربع الأول بنسبة 7 بالمائة خلال العامين الماضيين، حسب بيانات الهيئة.

وباستثناء عوامل السعر، ارتفع متوسط نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف بنسبة 13.7 بالمائة على أساس سنوي من حيث القيمة الحقيقية خلال الفترة المذكورة. وتصاعد متوسط النمو على أساس سنوي في الربع الأول من حيث القيمة الحقيقية بنسبة 4.5 بالمائة خلال العامين الماضيين.

وخلال الفترة من يناير الى مارس، بلغ متوسط نصيب الفرد من الدخل القابل للتصرف للسكان الريفيين 5398 يوانا، بزيادة 16.3 بالمائة من حيث القيمة الحقيقية، بينما ازداد ذلك للسكان الحضريين بنسبة 12.3 بالمائة من حيث القيمة الحقيقية ليصل الى 13120 يوانا.

وكان نحو 174.05 مليون من الأيدي العاملة الريفية يعملون خارج مواطنهم حتى نهاية مارس الماضي، حسبما ذكرت الهيئة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة